loader

إضاءات

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

الفحص من خلال تطبيق على صفحات الانستغرام

أصول الفنانين بين الدماء الكويتية والإسبانية والإيطالية!


في ظل وباء كورونا أصبحت البشرية أكثر تعلقًا بهواتفها الذكية، إما لمتابعة تحديثات الأخبار، أو للتسلية وتجنب التوتر. وعلى شبكة انستغرام انتشر تطبيق يحمل اسم Ethnicity estimate أو «أعرف أصولك» حيث يقوم التطبيق بناء على صورة الوجه، بتحديد نسب الدماء المختطلة بين أربع دول، ونسبة كل منها في شخصيتك. بالطبع التطبيق ليس فحصًا جينيًا لأصل كل شخص، وإنما هو مجرد تسلية للمتع وتزجية الوقت، فالفنان الشاب بشار الشطي حظي بالنسب التالية: 82 إسباني، 8 في المئة مكسيكي، و7 في المئة كويتي، و3 ألماني. وعلق مازحًا: كان قلبي حاس إني اسمي راؤول بس الحين ارتحت». وفي النهاية أرفق تعليقه بعنوان هاتشاغ «الحجر المنزلي واجب وطني» وحظيت تدوينة بشار بعشرات التعليقات المازحة مثل «هلا بالأسباني».
أيضا الفنان الكوميدي حصل على الدماء الإسبانية بنسبة 44 في المئة والمكسيكية 33 في المئة والهندية 9 في المئة وقال: «أي زين تمام». وعلقت الفنانة هدى الخطيب: «مكسيكي أصدق بس إسباني معصي».
الفنانة البحرينية وفاء مكي اتضح أنها أرمينية بنسبة 71 في المئة وبحرينية 6 في المئة وعلقت قائلة: «شرايكم بالأصل؟» بينما الفنانة الإماراتية هدى الخطيب جاءت نتيجها كويتية 81 في المئة وعلقت بالقول: «من عاشر قوم أصبح منهم.. فصيلة دمي كويتية.. إماراتية المنبع.. عربية الهوى».
وعلى عكس هدى الخطيب جاءت نتيجة الفنان محمد الرمضان إنه إماراتي بنسبة 74 في المئة وإيطالي 13 في المئة، وقال: «أشوه فيني عرج قراصنة»، وعلق المعجبون: «صج وجهك إماراتي» و«الإمارات بلدك الثاني ونفتخر بك».
احتفظت الإعلامية إيمان نجم بجنسيتها الكويتية بنسبة 75 في المئة تليها الإمارات 17 في المئة وقالت «عرج النسرة الكويتي متصدر لا تحاجيني».. نفس الشيء بالنسبة للفنان الشاب عبدالله المسلم الذي ظل على جنسيته الكويتية بنسبة 66 في المئة تليها الهندية 26 في المئة وقال: «هنا الكويت» وسأله أحدهم: «كم صورة جربت تا طلعت كويتي؟»
والشيء نفسه تكرر مع الفنان مبارك المانع 57 في المئة كويتي، و14 في المئة برتغالي وتساءل مازحاً: «ليش مو تركي يا شباب؟» وعلق أحدهم: «لك الفخر أنت كويتي».
الفنان الشاب نصار النصار حصل على نسبة 46 في المئة هولندي و44 في المئة سويسري و9 في المئة كويتي وقال: «وأنا أقول ليش أشابه الكويتيين.. فيني تسعة بالمية منهم».
الفنانة أميرة محمد جاءت سعودية 78 في المئة وإيطالية 14 في المئة ووجهت كلامها لجمهورها السعودي: «ويلوموني في حبكم».وحصلت على تعليقات كثيرة تؤكد كلامها مثل «بنتنا من زمان بدون تحليل». بالطبع لم يقتصر الولع بالتطبيق على الفنانين بل انضم إليه أيضًا إعلاميون وشخصيات عامة بحثًا عن المرح، وتوقعات الجنسية المحتملة التي ربما ينتمي إليها.. أو كان يتمنى الحصول عليها.
تحذير
المعروف أن «الكويز» هي ألعاب رائجة في السوشيال ميديا، تعتمد على طرح أسئلة بسيطة عنك مثل لون الشعر، العمر، الجنس، وبناء عليها يتم الإجابة عن أسئلة تشغل بال الشخص، مثل أي نجم من النجوم تشبه؟
وتعتبر هذه الألعاب من العادات الرائجة جدًا، رغم التحذير المتكرر من الخبراء بتجنب الوقوع في فخها ويعتبرونها من «تطبيقات الهاكرز» لأنها قد تكون مجهولة المصدر، ومن خلالها يتم الاستيلاء على معلومات شخصية وبيعها لجهات أخرى. لكن هذا التحذير لا يلقى اهتمامًا كبيرًا، مع انتشار موضات الكويز من حين إلى آخر.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد