جريدة النهار :: طباعة :: «دار الشفاء كلينيك» يفخر بانضمام صالح العنزي
العدد 1762 - 21/01/2013
تاريخ الطباعة: 12/10/2019

«دار الشفاء كلينيك» يفخر بانضمام صالح العنزي
أعلن دار الشفاء كلينيك عن انضمام د. صالح العنزي استشاري أمراض الجهاز الهضمي والأمراض الباطنية إلى طاقمه طبي.

ويتخصص د. العنزي في معالجة وتشخيص مرض ارتجاع المعدة، ومرض آلام البطن المزمنة، ومرض القولون المتهيّج، وأنزيم الكبد، مع التهاب الكبد المزمن بي وسي، فضلاً عن كونه خبيرًا في إجراءات التشخيص والتنظير العلاجي وتنظير القولون. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع الدكتور العنزي بخبرة واسعة في إجراءات المراقبة مدة 24 ساعة لدرجة حموضة المريء، وتصوير البنكرياس والقنوات الصفراوية بالتنظير الباطني بالطريق الراجع (ERCP)، وقياس الضغط المريئي. كما أنه يتمتع بالمهارة في علاج مرض الارتجاع المعدي المريئي (GERD) ومتلازمة القولون المتهيّج (IBS) ومرض الأمعاء الالتهابي (IBD) والتهابات الكبد المزمنة، والبراعة في التعامل مع القرحة والالتهابات والبطنية.

بعدما تخرج بميدالية ذهبية من جامعة الكويت في العام 1989، تولّى الدكتور العنزي مناصب عديدة في مؤسسات صحية كبرى مما وفّر له الخبرة في مجال أمراض الجهاز الهضمي. وفي العام 1997 كان عضوًا في المعهد الملكي للأطباء في بريطانيا، وبعدها في العام 1998 أصبح عضوًا في المعهد الأميركي لأمراض الجهاز الهضمي. كما كان الدكتور العنزي عضوًا في زمالة أمراض الجهاز الهضمي في كندا في العام 2000. وخلال مسيرته المهنية، كان د. العنزي رئيس مجلس إدارة القسم الطبي في المستشفى بين العامين 2006 و2008. في هذه الأثناء قام أيضًا بتأسيس وحدة أمراض الجهاز الهضمي في مستشفى الفروانية فضلاً عن إدارة الوحدة الطبية. كما أصدر 14 مطبوعة طبية تناولت مواضيع متعددة، معظمها تدور حول نتائج وعلاج التهاب الكبد سي في صحيفة منظمة الصحة العالمية للشرق الأوسط، بالإضافة إلى مواضيع أخرى تتناول التهاب المعدة التنظيري النموذجي، وعدوى الملوية البوابية Helicobacter pylori، والإصابة بأنواع أورام القولون الحميدة والخبيثة.

وقال الدكتور العنزي تعليقًا على تعيينه: «أنا مسرور بالعمل في مؤسسة طبية مرموقة مثل مستشفى دار الشفاء، مع طاقمه المتجدّد وأحدث التكنولوجيات الطبية. لذلك أتمنى أن أضيف المزيد إليها وإلى الخدمات الطبية في مجال أمراض الجهاز الهضمي، ولاسيّما من خلال خبرتي الواسعة في تقنيات تصوير البنكرياس بالتنظير الباطني بالطريق الراجع (ERCP) وغيرها من الإجراءات التنظيرية التدخلية».


جريدة النهار الكويتيّة