جريدة النهار :: طباعة :: ريما الشامخ في السعودية بعد رحلة علاج ناجحة في أميركا
العدد 269 - 31/05/2008
تاريخ الطباعة: 11/16/2018

ريما الشامخ في السعودية بعد رحلة علاج ناجحة في أميركا
الرياض ـ النهار
علمت «النهار» أن الإعلامية السعودية ريما الشامخ عادت إلى الرياض قادمة من الولايات المتحدة الأميركية بعد أن تحسنت حالتها الصحية إثر إفاقتها من الجلطة الدماغية التي أصيبت بها في عام 2007.

وقالت مصادر مقربة من الشامخ لـ «النهار» أن الإعلامية السعودية زوجة الإعلامي السعودي محمد التونسي مدير قناة الإخبارية أصبحت قادرة على المشي والنطق بشكل واضح.

وأضافت المصادر أن الشامخ ستستكمل برنامج علاجها في مستشفى الملك فيصل التخصصي في الرياض لمدة شهر، قبل أن تعود إلى أميركا لاستكمال المرحلة الأخيرة من البرنامج العلاجي المقرر لها.

ونفت المصادر عودة ريما الشامخ إلى الظهور في التلفزيون خلال الفترة المقبلة وقالت انها «لن تظهر على الشاشة إلا بعد تحسن حالتها الصحية وتعود كما كانت عليه قبيل الحادث».

وكانت ريما الشامخ سقطت مغشيا عليها في 20 فبراير 2007 على الهواء مباشرة أثناء إجرائها لحوار تلفزيوني مع السفير البريطاني شيراد كوبر كولز وذلك في برنامجها المعروف «برسم الصحافة» في قناة الإخبارية .

يذكر أن ريما الشامخ هي زوجة محمد التونسي مدير قناة الإخبارية وهي أم لطفلين عبد الرحمن 8 أعوام والجوري 4 أعوام.

ودرست الشامخ في مدينة جدة غرب السعودية، وتخرجت في جامعة الملك عبد العزيز ثم عملت محررة أخبار في صحيفة «الاقتصادية»، ولفتت الأنظار رغم قصر تجربتها، ثم انتقلت للإعلام المرئي في قناة الإخبارية الفضائية في بداية إطلاقها لتقدم في أول ظهور لها موجز نشرة الأخبار، ثم تستقل ببرنامجها «برسم الصحافة» الذي يتطرق إلى ابرز قضايا المجتمع السعودي .



جريدة النهار الكويتيّة