loader

مقالات الكاتب أحمد المليفي

عرض النتائج من : 31 إلى 45 عدد النتائج: 653

مادلين اولبرايت أول امرأة تتسلم حقيبة وزارة الخارجية في عهد الرئيس الأميركي بيل كلنتون عندما عادت في احدى زياراتها الرسمية من الصين اكتشف مفتش الجمارك ان من بين حاجاتها حيوان الباندا وكان من المفترض ان تدفع على ادخاله الى أميركا جمارك فلم تدفع، موظف الجمارك لم يقل بأنها وزيرة للخارجية وأول امرأة...

المزيد
 

نعم لكي يكون هناك استقرار سياسي واستمرار ديموقراطي لتحقيق التنمية المرجوة من العملية الديموقراطية لابد من ان تتوافر اغلبية برلمانية ذات رؤية تنموية موحدة نسعى لتحقيقها من خلال التعاون مع الحكومة القائمة تحقيقا لنص المادة 50 من الدستور التي تنص على ان (يقوم نظام الحكم على اساس الفصل بين السلطات مع...

المزيد
 

الآن وبعد ان رفعت الحكومة كتابها الى سمو الامير المتعلق بعلاقتها مع المجلس وعدم امكانية عقد جلساته. ورغم التحفظ على الاسباب التي اعتمدت عليها الحكومة لأنها اسباب قديمة وقد استجد استجواب النائب فيصل الدويسان المقدم لسمو رئيس مجلس الوزراء وكان يفترض على رئيس مجلس الامة وفقا لقانون لائحة المجلس ان...

المزيد
 

الكويت كبلد تعتبر من افضل بلدان العالم في وجود القوانين، بل ان الدستور الكويتي يعد من أفضل الدساتير في ترتيب الواجبات والحقوق. وفي عملية الفصل بين السلطات الثلاث، وفي تكريس مبادئ الحرية والعدالة والمساواة، ولدينا من القوانين واللوائح ما يفوق الدول المتقدمة في حداثتها وتطورها ومعالجة جميع شؤون...

المزيد
 

كل دول العالم توجد فيها زحمة سيارات خاصة عندما يتوجه الناس الى اعمالهم في الصباح او يعودون منها في المساء وفي بعض المناسبات. لذلك تجد الزحمة في الصباح باتجاه وبعد العصر في الاتجاه المعاكس لها نتيجة لعودة الناس الى منازلهم، وهذه الاوقات يطلقون عليها ساعات الذروة (Rush Hour). احنا في الكويت عندنا...

المزيد
 

إعلان وزير المالية برغبة الحكومة في تشريع قانون للضرائب في الكويت جاء في غير محله وبغير وقته. اما بالنسبة لأنه في غير محله فذلك لأن الناس الى يومنا هذا وللاسف لا تثق بالدولة كراعية وحافظة للمال العام، وان هناك تسيبا واضحا وهدرا كبيرا في الصرف. يصاحب ذلك عجز مستمر في استيفاء الحكومة لمستحقاتها...

المزيد
 

واضح ان الهدف المشترك بين الأغلبية البرلمانية هو الوصول الى مجلس الامه القادم وهو الهدف الوحيد الذين يتفقون عليه وما عدا ذلك فان اختلافاتهم رغم انهم يعترفون ببعضها الا انها اختلافات شاملة بعضها يصل الى حد الصراع الظاهر والخفي. اول هذه الاختلافات موقفهم من الحكومة الشعبية فالبعض يدفع لها بقوة وفي...

المزيد
 

في ظل هذه الزحمة السياسية التي تعيشها البلاد وما يصاحبها من خروج البعض على قيم الحوار الراقي والطرح الوطني الرزين وانحسار القدوات امام هيجان المصالح. لابد ان نتوقف قليلا امام رجال قدموا بصمت واخلاص اعمالا جليلة ليس للوطن فحسب بل للعالم كله ليرفعوا اسم الوطن عاليا وليعكسوا الوجه المشرق للكويت...

المزيد
 

بادئ ذي بدء نؤكد احترامنا لحكم المحكمة الدستورية وضرورة التقيد باحكامها وفي هذا المقال سنتطرق الى ما تعرض له الحكم من قضايا لتسليط الضوء على ما جاء فيها بصورة مبسطة. فالمحكمة الدستورية اكدت ما سبق ان حكمت فيه من ان الطعن بدستورية اي قانون لا يحتاج الى خصومة بين المجلس والحكومة فالخصومة موجهه...

المزيد
 

بصدور حكم المحكمة الدستورية بالامس القاضي برفض الطعن المقدم من الحكومة بعدم دستورية قانون الدوائر الانتخابية يكون فصل من الخلاف السياسي حول شرعية ودستورية الانتخابات القادمة قد انتهى ولابد من الحديث عن المستقبل. المطلوب اليوم اتخاذ اجراءات حل برلمان 2009 واجراء الانتخابات القادمة وفقا للقانون...

المزيد
 

لو تابعنا الفرق بين تصريحات الاغلبية البرلمانية المبطلة المتعلقة بالمحافظة على الدستور والدفاع عن دولة القانون والمؤسسات وبين ممارسات هذه الاغلبية لوجدنا ان المثل القائل (أسمع كلامك يعجبني، أشوف افعالك أتعجب) ينطبق تماما عليها. فالاغلبية البرلمانية تدعي حماية الدستور وهي ترسل التصريحات وتمارس...

المزيد
 

ما يثار اليوم من احاديث عن تجاوزات في قبول الطلبة الضباط في اكاديمية الشرطة، ومن حصول اختراق للشروط التي وضعتها الجهات المعنية لقبول الطلبة ادت الى قبول من لا تنطبق عليه الشروط واستبعاد من تنطبق عليه جميع الشروط، يعد مؤشراً خطيراً من عدة جهات. وان هذا التجاوز يحدث في مؤسسة امنية مطلوب منها تطبيق...

المزيد
 

ونحن في انتظار حكم المحكمة الدستورية في الطعن المقدم من الحكومة بعدم دستورية قانون الدوائر الانتخابية الخمس اثار البعض موضوع اختصاص المحكمة الدستورية في هذا الطعن على اساس ان الامور التي ينظمها قانون الدوائر الانتخابية من قضايا المواءمة التشريعية التي يختص فيها المشرع العادي وتخرج من نطاق اختصاص...

المزيد
 

وأنا أشاهد توقيع بعض أعضاء مجلس الأمة المبطل سواء ممن زالت عضويتهم بعد حكم المحكمة الدستورية ببطلان الانتخابات او ممن مازالوا متمسكين بهذه العضوية في مجلس 2009 الذي وصفوه بمجلس الخزي والعار وهم مازالوا يتمترسون بحصانته ويستلمون من امواله ويأخذون من مزاياه لهم ولسكرتاريتهم وهم طبعا لا يستطيعون...

المزيد
 

أنا شخصياً لا أشك لحظة من اللحظات ان في الكويت طابوراً خامساً يعمل لحسابات خارجية من أجل زعزعة الأمن والاستقرار في البلد وإشاعة الفوضى والاضطراب بين الشعب الكويتي وكذلك مؤسسات الدولة خاصة الامنية منها. يضاف اليهم الفلول المتبقية من أنصار ومنتسبي حزب البعث العراقي الذين بعد أن سقط رب نعمتهم النظام...

المزيد
الصفحة السابقة صفحة 3 من 44 الصفحة التالية

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد