loader

مقالات الكاتب فيحان العازمي

عرض النتائج من : 16 إلى 30 عدد النتائج: 1141

أرى أن هناك حملة شرسة غير مبررة على الوافدين وكأنهم يعيشون في الكويت بمفردهم وهم من يستمتع بكل الخدمات دون ان يقدموا أي شيء، وكأننا أتينا بهم من بلدانهم ليتنزهوا في الكويت وأنه لا حاجة لوجودهم في بلدنا وأرى ان من يقوم بهذه الحملة هم مجموعة من الأبواق التي لا تجد ما تتحدث فيه إلا عن الحلقة الاضعف...

المزيد
 

أصدرت وزارة الخارجية الاميركية منذ ايام تقريرها السنوي عن الاتجار بالبشر وذلك كجهد عالمي للقضاء على هذه الآفة عالميا حيث اظهر التقرير جهود الكويت الواضحة في مكافحة هذه المشكلة ايضا اوضح هذا التقرير دور الكويت القيادي في مجال العمل الانساني حيث خطت الكويت خطوات واسعة في منع الاستغلال والقضاء على...

المزيد
 

لاشك ان وزارة الصحة من الوزارات التي يرتكز عملها على العناية والاهتمام بصحة الناس ورعايتهم والعمل على مساعدتهم في الوصول الى الشفاء مما قد يصيبهم من الامراض لكن وبكل الاسف والحسرة لا تقوم وزارة الصحة بهذا الدور على اكمل وجه ويمكننا ان نتأكد من ذلك عند متابعة أي شخص قد يلجأ في يوم من الايام لزيارة...

المزيد
 

دول العالم جميعها تعرف أن أي تطوير يكون هدفه إصلاح عيوب ما سبق، واللحاق بركب التقدم والتطور، وان يجعل العمل اكثر سهولة، ويكون يسيرا على كل اعضائه إلا اننا لاحظنا ان ديوان الخدمة المدنية عندما اضاف تعديلات الى الجوانب التنظيمية لوزارة التربية فإنه اصابها بعدم الوضوح ولم نعد نعرف عمل بعض المنتسبين...

المزيد
 

في ظل مناقشة المستوى العام للتعليم أمس وتبني مقترحات استقبال طلبة دول الجوار للدراسة داخل الكويت واعطائهم تسهيلات عبر فيزا الطالب واشارتهم الى ان هذا الاقتراح يطور أداء الجامعات الحكومية والخاصة بالاضافة الى انه يعطي مجالا للمنافسة بين الطلبة وبين خدمات المؤسسات التعليمية وتوصية المجلس بدراسة...

المزيد
 

مما لاشك فيه أن ربط السياحة بالتنمية سيوفر مكاسب اقتصادية كبيرة. حيث أصبح النهوض بالسياحة ضرورة قصوى اليوم أكثر من أي وقت مضى، حيث إن أعداد زوار الكويت في نمو إذ قفز عدد الخليجيين الى ارقام كبيرة في الفترة الاخيرة، وهذا ما يؤكد أن الكويت تمثل في جزئية معينة وجهة سياحية في المنطقة. إلا أنها غير...

المزيد
 

إن المطالبة بالاهتمام بالسياحة لم تكن وليدة اليوم، بل على العكس كانت محل ترحيب، من قبل مختصين في هذا القطاع، وهم وغيرهم من نادوا بها أصلا منذ ثمانينيات القرن الماضي، مطالبين بتعزيز السياحة. لكن أي سياحة يقصدون؟فعلى الرغم من وجود كل مقومات السياحة في الكويت بدءاً من موقعها الجغرافي، وجزرها الخلابة...

المزيد
 

مع حلول الصيف وارتفاع درجات الحرارة تزيد أعداد المسافرين من المواطنين والوافدين طلبا للسياحة والسفر والاستجمام حيث اعتاد الناس استغلال العطل الرسمية والأعياد والمناسبات في السفر الى دول أخرى، فالسياحة هي أكثر الصناعات رواجا، فلو حددت وخططت دولة ما للاهتمام بالسياحة وفق برنامج سياحي مع تحديد أهداف...

المزيد
 

إدارة الفحص الفني في وزارة الداخلية تلعب دوراً فاعلاً في الحركة المرورية من حيث سلامة المركبات وكذلك فإنها تسهم في التقليل من نسب التلوث الناتج من عوادم السيارات اي انها تعتبر من خطوط الدفاع الاولى عن البيئة حيث ان عوادم السيارات من اهم مصادر تلوث البيئة، وايضا فان ادارة الفحص الفني يقع على عاتقها...

المزيد
 

في الآونة الأخيرة اصبحنا نرى في مجتمعنا الكويت جرائم لم نكن نراها من قبل مثل تعدد جرائم القتل والاغتصاب والسرقة الى اخر تلك الحوادث التي تشير الى انها ظاهرة جديدة على الكويت وذلك يستدعي ان نقوم بدراسة سريعة لتلك الجرائم والبحث عن اسبابها وطرق علاجها قبل ان تستفحل وتنتشر في مجتمع عاش طوال عمره آمنا...

المزيد
 

قرأت مثلاً يابانياً أعجبني جداً المثل يقول: «يمنح الله الطيور غذاءها.. لكن لابد أن تطير لتحصل عليه» فهذا المثل يدعونا إلى الأخذ بالأسباب والاجتهاد لنحصل على ما نريد حتى وان كان مقدراً لنا فالأرزاق مقدرة ولكن هل معنى ذلك ان نجلس صامتين دون عمل او كفاح ونقول ان الرزق سيأتينا دون عناء أو تعب أو مشقة...

المزيد
 

فئة غير محددي الجنسية «البدون» كل من في الكويت يعتز بهم وبدورهم الكبير في وطننا الكويت فهم شركاء الوطن ومن تصدى للدفاع عنه وقت احتياجنا لهم ونعمل جاهدين على نيلهم حقوقهم كاملة.. وكتبت مراراً وتكراراً عن قضية غير محددي الجنسية من كل جوانبها لرفع بعض الظلم الواقت عليهم في بعض الجوانب وليس كلها،...

المزيد
 

مكة التي أشرق منها النور الى العالم كله وحول كعبتها يطوف المسلمون لتمثل مركزاً دينياً وعقدياً وعاطفيا تهفو اليه افئدة الناس... اليوم تهفو اليها قلوب زعماء الأمة وقادتها ليس في الخليج فحسب بل في الامتين العربية والاسلامية كما ترنو انظار العالم كله ومن يتابعون السياسة والاقتصاد الى هذه القمم في ظل...

المزيد
 

فوجئت بصديق لي من الوافدين يتصل بي ليخبرني بمعاناته التي عاشها لأكثر من أسبوع من أجل تجديد رخصة القيادة ما بين مرور الفروانية ومرور حولي وهالني ما سمعت منه هل نحن فعلاً في دولة الكويت التي تتميز بتقدمها التكنولوجي وبأنها تسعى جاهدة لأن تكون جميع المعاملات الكترونية وسأذكر لكم بعض ما قاله صديقي...

المزيد
 

في جميع دول العالم يسعى الجميع لتهيئة الجو المناسب من أجل أن يحقق الطلبة أفضل النتائج في اختباراتهم وذلك من خلال مراعاة الظروف المناخية والمناسبات الدينية وقدرة الطلبة خصوصا من هم في المراحل الابتدائية، والمتوسطة، والثانوية على التكيف مع أي عوامل خارجية قد تجعلهم يشعرون أن هناك ضغوطا غير ضغوط...

المزيد
الصفحة السابقة صفحة 2 من 77 الصفحة التالية

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد