loader

متابعات

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

انتهاء اقتراع المغتربين المصريين في جولة إعادة الانتخابات الرئاسية


انتهت عملية اقتراع الناخبين المصريين في الخارج لجولة الاعادة للانتخابات الرئاسية مساء أمس التي جرت على مدى اسبوع وبدأت عملية فرز الأصوات داخل مقار السفارات والقنصليات المصرية.
وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الوزير المفوض عمرو رشدي أن عدد المصريين المغتربين الذين أدلوا بأصواتهم في جولة الاعادة بلغ نحو 260 ألف ناخب وذلك قبل يوم واحد من انتهاء التصويت في الخارج.
وأوضح المتحدث في تصريح صحافي أمس أن سفارة مصر في الرياض مازالت تتقدم قائمة الناخبين بأكثر من 63 ألف صوت تليها الكويت بنحو 55 ألفا ثم جدة 48 ألفا والدوحة 15100 صوت ودبي 13500 صوت وأبوظبى 13300 صوت ومسقط 4450 صوتا. واشار الى أن القنصلية المصرية في نيويورك ظلت في المرتبة الأولى لأكبر لجنة خارج الدول العربية بعدد أصوات قارب أربعة الاف تليها مونتريال وميلانو بقرابة 3300 صوت لكل منهما. وكان السفير المصري لدى الولايات المتحدة سامح شكري ذكر أن نسبة تصويت المصريين في أميركا في الانتخابات الرئاسية التي تعد الاولى بعد ثورة 25 يناير وصلت الى حوالي 48 في المئة بنهاية الجمعة.
ويخوض جولة الاعادة للانتخابات الرئاسية التي من المقرر أن تجرى في مصر يومي 16 و17 يونيو الحالي مرشح حزب الحرية والعدالة - الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين د. محمد مرسي والمرشح المستقل - آخر رئيس وزراء في النظام السابق الفريق أحمد شفيق.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت