loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

إدخال تعديلات على القانون تسهل نقل ملكية 60 % من الشركات الحكومية للقطاع الخاص

أكبر عملية خصخصة في الكويت


تستعد الحكومة لاجراء أكبر عملية خصخصة في تاريخ البلاد تستهدف فتح المجال أمام تحويل نحو 60% من الشركات الحكومية الى القطاع الخاص.
وذكرت مصادر وزارية لـالنهار ان الحكومة أقرت سلسلة تعديلات على قانون الخصخصة وستقدمها الى مجلس الأمة قريباً من أجل تنفيذ خطتها الرامية الى خصخصة العديد من الشركات.
وأشارت المصادر إلى أن التعديلات تسمح بخصخصة عدة قطاعات لم يكن القانون يسمح بها في مجالات الصحة والتعليم والنفط. وأضافت ان التعديلات متى ما أقرت من مجلس الأمة فستجعل القانون أكثر مرونة.
في هذا الوقت، عدَّل المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية رؤيته تجاه دعم البنزين، حيث من المنتظر ان يعتمد نظام الشرائح الذي تعتزم وزارة الكهرباء تطبيقه والذي يشمل تقديم لترات مجانية للمواطنين من اصحاب الدخول المحدودة لتعويضهم عن رفع أسعار البنزين المتوقع قريباً.
وفي سياق ذي صلة كشفت مصادر مصرفية رفيعة لـالنهار ان البنوك المحلية تستعد لعمليات تمويل واسعة النطاق تشمل تقديم نحو 8 مليارات دينار للحكومة لتمويل مشاريعها التنموية الكبيرة للسنتين الماليتين الحالية والمقبلة.
المصادر ذاتها ذكرت ان لدى البنوك سيولة ضخمة تقارب 18 مليار دينار تمكنها من تلبية طلبات الحكومة دونما عناء وهو ما سيسهم في تنشيط القطاع الاقتصادي بمختلف أنشطته.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت