loader

محلية

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

كلام في المرمى

كل لاعب مهم ... في ريال مدريد  


قال زين الدين زيدان مدرب نادي ريال مدريد في لقائه التلفزيوني بعد انتهاء مباراتهم مع نادي ملقا بفوز مستحق و تحقيقه بطولة الدوري العام عندم سألوه عن أسباب فوزه بالدوري؟ ففندها فنيا وتكتيكيا وأنهاها بقوله: تعاملت مع كل اللاعبين بمبدأ «كل لاعب مهم في الفريق» .... إن هذه المقولة هي اختصار لتكتيك وحنكة مدرب ولاعب عالمي جاب الملاعب الخضراء بكفأه فنية عالية عرف كيف يتعامل مع لاعبيه الغاليين ثمناً والمميزين لعباً بأنه استخدمهم خلال الموسم بناء على حاجة كل مباراة  يلعب فيها بخطط مختلفة بناء على قدرات اللاعبين الفنية والمهارية وقدرات الفريق المضاد... ففي هذا الفريق لم نعرف إلا لاعبين أو ثلاثة كانوا أساسيين في كل أو أغلب المباريات ... وكانت التشكيلة تختلف ويصعب التكهن بها قبل المباراة إلا بعد أن يعلنها المدرب رسمياً. 
في الحقيقة استمتع عشاق الكرة الإسبانية هذا الموسم بما شاهدوه من مباريات صعبة وممتعة لا نعرف من سيفوز فيها أو نخمن النتيجة لان المستويات كانت متقاربة الى الأسبوع الأخير من الدوري . فالكرة الإسبانية مثلها مثل الكرة الانكليزية تجد الجماهير تلتزم بحضور المباريات من غير أي اهتمام بأهميتها او عدمها فهذان الجمهوران امتعانا بتشجيعهما غير المحدود ولو يعلمان بأن مَنْ يتابعهما في الكويت من جماهير فاقت من يتابع الدوري المحلي.
فنزف تهانينا لعشاق الريال ونقول للبرشا هاردلك بعد موسم شاق وغير مقنع لهم في بداية الموسم... إلا أنهم استعادوا عافيتهم في الأخير وجاؤا بالوصافة بعد الريال... ولدى الريال وأيضا يوفنتوس الوقت الكافي للاستعداد لنهائي كأس اوروبا في الثالث من يونيو 2017 في نهائي كأس أوروبا في كارديف لكي يقدموا لنا مباراة ممتعة لان هذا النهائي يأتي بعد نهائي كأس العالم من حيث الأهمية الفنية.  
ونقول لزيزوووو (زيدان) أحرزت كل الألقاب العالمية وذلك لأنك لاعب مهذب و ملتزم و تعرف كيف تتعامل مع المحترفين الذين هم بمستواك في فريق الريال وسجلت أرقاماً قياسية في فترة وجيزة من قيادتك لاكبر نادٍ في العالم... فهل من مزيد...؟! وأكرر ما قاله: «كل لاعب مهم في الفريق». 


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت