loader

مال وأعمال

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

على هامش الاجتماع التنسيقي لفريق عمل تنظيم الدورة الثانية للمعرض

نمر الصباح: 11 دولة تشارك في «كويت إكسبو 2018»


قال وكيل وزارة التجارة بالانابة الوكيل المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية الشيخ نمر الصباح أن معرض كويت اكسبو 2018 يعتبر من أهم التظاهرات الدولية التجارية التي تشهدها دولة الكويت والذي يسهم وبشكل كبير في تعزيز وتنمية العلاقات التجارية والاقتصادية بين الكويت ودول العالم كما يعتبر من الادوات الفاعلة لدعم التنمية وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك وتوسيع التبادل التجاري والاقتصادي في مختلف القطاعات والهيئات التجارية وتبادل الخبرات اللازمة بين القطاعين العام والخاص والتعرف على آخر المستجدات التجارية والاقتصادية بين دولة الكويت ودول العالم.
وأضاف على هامش الاجتماع التنسيقي الثالث لفريق عمل تنظيم الدورة الثانية لمعرض الكويت التجاري الدولي (كويت اكسبو 2018) والذي يضم غرفة التجارة ووزارة الداخلية والجمارك وأرض المعارض أن دور الوزارة هو التنسيق والاعداد لتنظيم الدورة الثانية لمعرض الكويت التجاري الدولي (كويت اكسبو 2018) الذي يقام برعاية سامية من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح وسيعقد خلال الفترة من 6-10 فبراير 2018 على ارض المعارض الدولية تحت شعار«نقل المعرفة بين المشروعات الصغرى والمتوسطة: رافعة للاندماج والتعاون التجاري والاقتصادي».
وأوضح الصباح أن من أهم أهداف هذا المعرض هو إقامة شراكات استراتيجية مع دول العالم وزيادة التبادلات التجارية بين الكويت ودول العالم كذلك تبادل الخبرات المختلفة بين هذه الدول، مشيرا إلى عقد الاجتماعات بشكل دوري ومكثف حتى يخرج المعرض بالشكل المشرف الذي تعودت دولة الكويت أن تظهر فيه، مبينا أن المعرض ينظم كل عامين موضحا أنه تم التنسيق بمشاركة المركز الاسلامي للتنمية المختص باقامة معارض الدول الاسلامية الموثق من منظمة المؤتمر الاسلامي.
ولفت إلى أنه سيقام على هامش هذا المعرض اجتماعات تنسيقية مع القطاع الخاص ولقاءات ثنائية مع رجال الأعمال وفتح وجهة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة لأخذ الخبرات من هذه الدول فضلا عن أخذ وكالات من الجهات الحكومية.
وأشار الصباح إلى أن عدد الدول التي أعلنت المشاركة في هذا المعرض بلغ 11 دولة حتى الآن ، معربا عن تفاؤله بزيادة هذا العدد خلال الايام المقبلة مبينا أنه جرت العادة في المعارض الدولية أن المشاركة تزداد في الأسابيع الأخيرة قبل انطلاق المعرض، موضحا أن هذا العدد يبين مدى أهمية دولة الكويت وموقعها الاستراتيجي الذي يجعلها قلب الوطن العربي.
واشار إلى أن هناك منتجات منوعة ستشارك في المعرض مشيرا أن هناك استعداد تام من قبل وزارة التجارة ووزارة الصحة والجمارك لدخول هذه المنتجات وعرضها في المعرض.
وفيما يخص دعم المعرض لأصحاب المشروعات الصغيرة قال الصباح ان الوزارة ستوفر لها أجنحة لعرض منتجاتهم كذلك سيكون على هامش هذا المعرض مجموعة من اللقاءات الثنائية مع رجال الاعمال من جميع دول العالم والكثير من هذه الوكالات يستطيعون من خلالها تبادل الخبرات فضلا عن الفرصة للحصول على الوكالات المختلفة.
وألمح إلى أن المعرض سيضم معارض تجارية وصناعية متنوعة وهي المعرض الوطني نقل المعرفة بين المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومعرض الصناع العالمي والذي تستضيفه الشركة الكويتية للاستثمار للسنة الثانية على التوالي وكذلك استضافة دورة استثنائية للمعرض التجاري للدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي.
من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة معرض الكويت الدولي عبد الرحمن النصار أن دور أرض المعارض في هذا المعرض المهم سيكون من خلال تقديم كل الدعم فيما يتعلق بالجانب التسويقي والبيعي في هذا المعرض وكذلك كل الدعم اللوجستي الخاص بتنظيم الحدث.
واضاف أن المعرض سيقام في القاعتين رقم 5،6 ويشتمل على العديد من الفعاليات المصاحبة لهذا المعرض من لقاءات لرجال العمال والمعارض الشبابية والمهرجانات التسويقية والترويجية، متوجها بالشكر لوزارة التجارة على إقامة هذا المعرض الذي سيخدم قطاع التجارة وقطاع الاعمال في المستقبل.
بدوره قال مدير العلاقات العامة في الشركة الكويتية للاستثمار طلال الرشدان أن الهدف من المعرض العالمي هو اظهار جميع الابداعات الموجودة لدى الشباب، خاصة أنه يتم مشاركة فئات الشباب من كل الدول الخليجية والعربية وغيرها، مبينا أنه سيكون اكثر من 80 مشاركاً من الابداعات الشباب المختلفة على مستوى الشرق الاوسط، مبينا أنه تم تخصيص جوائز قيمة للمشاركين الشباب المبدعين.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت