loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

الروضان: تُسلَّم منتصف 2019 وتعد الدفعة الأكبر في تاريخ «الهيئة»

توزيع 1036 قسيمة صناعية هذا العام


كشف وزير التجارة والصناعة وزير الشباب خالد الروضان عن اعتماد مجلس إدارة هيئة الصناعة للمعايير الجديدة الخاصة بأولوية توزيع الأراضي الصناعية، مشيرا إلى أنه سيتم توزيع 1036 قسيمة صناعية خلال الأشهر القادمة وفقاً لهذه المعايير مبينا أنها تعد أكبر دفعة توزع في تاريخ الهيئة (طالع ص9).
وتوجه الروضان في تصريح للصحافيين عقب المؤتمر الصحافي الذي عقدته الهيئة أمس للإعلان عن المعايير الجديدة، بالشكر للقيادة السياسية ممثلة في سمو أمير البلاد وولي عهده الأمين وسمو رئيس الوزراء ووزراء التجارة السابقين الذين اسهموا في تذليل جميع الصعاب من أجل تحقيق هذه الخطوة المهمة في طريق تطوير الصناعة المحلية، مشيرا إلى أن استراتيجية أولوية التوطين الجديدة وضعت وفق منظور اقتصادي.
وأضاف الروضان أن التوزيعات الجديدة البالغة 1036 قسيمة صناعية ستكون في منطقة الشدادية الصناعية، حيث سيتم التوزيع خلال 2018 والتسليم سيكون في منتصف 2019، لافتا إلى أنه سيتم تخصيص نسبة 10% من الاراضي على المشروعات الصغيرة والمتوسطة كما سيتم تخصيص نسبة 10% لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر.
من جهته، قال مدير هيئة الصناعة عبدالكريم تقي، إن المعايير الثلاثة الرئيسة الجديدة هي المرجع لمن سيحصل على القسيمة فلن يكون المعيار باقدمية التقديم وانما الافضل للصناعة والاقتصاد الكويتي.
واضاف ان مساحة الأراضي المخصصة تبلغ 2.4 مليون متر مربع تمثل 1036 قسيمة صناعية، متمنيا أن تكون هي بداية النهضة الصناعية في الكويت، مبينا أن عدد المتقدمين في سجل الهيئة بلغوا 4 الآف مواطن. مشيرا إلى أن فئة منهم لديها دراسات جدوى وأخرى لا يوجد لديها وبالتالي سيتم النظر لمن يملك دراسة فنية ذات جدوى واضحة والآخرين سيتم منحهم فرصة لتقديم دراسات جدوى.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات