loader

مال وأعمال

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

يشمل وكلاء مساعدين ومديرين

حركة تدوير تشمل 4 قطاعات في وزارة التجارة فبراير المقبل


علمت النهار من مصادرها أن هناك حركة تدوير ستتم بداية فبراير المقبل على مستوى قيادات الصفين الأول والثاني في وزارة التجارة والصناعة، موضحة أن هذه الحركة ستبدأ بالوكلاء المساعدين على ان تتبعها حركة تنقلات على مستوى مديري الادارات ورؤساء الأقسام في المرحلة الثانية.
وأضافت المصادر أن التدوير قد يشمل عدد 4 من الوكلاء المساعدين الحاليين في كل من قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك وقطاع الشركات والتراخيص التجارية، وقطاع الشؤون الفنية وتنمية التجارة بالاضافة الى قطاع الشؤون الادارية والمالية الذي سيتم تسكينه، مشيرة الى أنه يدور حديث في أروقة التجارة عن التدوير سيشمل أيضا عدد من المديرين في هذه القطاعات وذلك عقب تسكين الوظائف الاشرافية.
واوضحت المصادر أن هذا التوجه من التدوير يهدف الى ضخ دماء جديدة وتنشيط الوزارة وحث قياداتها على التواكب مع خطط التطوير الهادفة الى جعل الوزارة كيانا اداريا قادرا على المساهمة الفاعلة لخطة التنمية بعيدا عن الروتين والبيروقراطية التي تعاني منها وزارة التجارة في بعض القطاعات والادارات.
وأشارت الى ان حركة التدوير تتم في سرية تامة حتى لا تفسدها الضغوط أو التربيطات متوقعة أن يتم حسمها من وزير التجارة خلال الأسبوع المقبل، متوقعة ان تلقى حركة التدوير المخطط لها في الوزارة رفضا الى حد ما من البعض خصوصاً من قبل من يعتقد باحتمال تضرره من هكذا توجه.
وأكدت المصادر ذاتها ان التدوير الحالي عبارة عن مقدمة لتدوير اكبر واشمل قادم سيطال كل القياديين ورؤساء الاقسام والموظفين وذلك في اطار تعديل كامل في الهيكل الوظيفي بالوزارة.
ولفتت المصادر الى أن الروضان يعول كثيرا على أن تقود عمليات التدوير المرتقبة بالوظائف القيادية في الوزارة الى تحسين بيئة الأعمال، ورفع معدلات التنافسية المستهدفة من القطاعات الثلاثة.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت