loader

مال وأعمال

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

أكد عقب استقبال الغرفة وفداً تجارياً أمس أنها تشمل القطاعين الخاص والحكومي

الغانم: 33 مليار يورو إجمالي الأموال الكويتية المستثمرة في ألمانيا


أكد رئيس مجلس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي الغانم أن العلاقات الكويتية- الالمانية متميزة وعميقة حيث بدأت في الخمسينيات من القرن الماضي مؤكدا ان الاستثمارات الكويتية في ألمانيا تلعب دوراً أساسياً جدا.
وكشف الغانم أن اجمالي حجم الأموال الكويتية المستثمرة في ألمانيا والتي تشمل القطاعين الخاص والحكومي ممثلا في هيئة الاستثمار ما بين 32 إلى 33 مليار يورو يستحوذ القطاع الخاص منها على ما قيمته 14 إلى 15 مليار يورو.
واضاف الغانم في تصريح للصحافيين عقب استقبال الغرفة أمس وفدا تجاريا من دولة ألمانيا برئاسة رئيس غرفة التجارة والصناعة العربية الالمانية د. بيتر رامزاور بحضور عدد كبير من أعضاء مجلس إدارة الغرفة وعلى رأسهم النائب الثاني للغرفة عبد الوهاب الوزان والعضو على حسين مكي الجمعة فضلا عن العديد من رؤساء ومسؤولي الشركات الكويتية واصفا هذه الاستثمارات بأنها أرقام كبيرة جدا.
وقال إن استثمارات الحكومة بدأت أيضا في ألمانيا قبل 50 سنة تقريبا موضحا أن العام الماضي أقامت شركة مرسيدس الالمانية حفلاً ونادرا ما تقيمه بمرور 40 سنة على استثمارات حكومة الكويت في شركة مرسيدس وفي هذا الاحتفال اعربت عن علاقات مميزة مع الكويت ولم يحدث أي مشكلة معها لذلك نحن نحرص على استثمار هذه العلاقات.
وأوضح أن الغرفة تربطها علاقة مميزة مع الغرفة العربية الالمانية مقارنة بالغرف الاجنبية الأخرى حيث تلعب دورا أساسيا، موضحا انه تم الاجتماع والوفد الالماني مع سمو رئيس الوزراء حيث كان نقاشا صريحا حيث ابدى سمو رئيس الوزراء عن ارتياحه للعلاقات الاقتصادية الكويتية مع المانيا وشجع على مزيد من هذه العلاقات. من جانبه، قال رئيس غرفة التجارة والصناعة العربية الالمانية د. بيتر رامزاور أن الغرفة تقدم الدعم الكافي للجانب الالماني لاسيما وأن الوفد أغلبه من القطاع الاقتصادي.
وقال إن العلاقات بين البلدين قديمة وعميقة وهناك الكثير من الاستثمارات الكويتية في ألمانيا في عدة قطاعات وتبلغ قيمتها ما يزيد على 30 مليار يورو وهناك الكثير من الصادرات الالمانية للكويت.
محاولة جمع المعلومات حول العلاقات التجارية بين البلدين مضيفا أنه تم بحث ايجاد طرق لزيادة الاستثمارات الكويتية في ألمانيا ، مبينا ان حجم التبادل التجاري بين الكويت وألمانيا سنويا يبلغ 1.5 مليار دولار، موضحا أن أكبر الاستثمارات الكويتية في ألمانيا تتركز في قطاع الصناعة.
بدوره قال الأمين العام للغرفة العربية الالمانية عبدالعزيز المخلفي إن الوفد الالماني جاء للمناقشة والتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة الكويت كيفية تقوية اواصر التعاون الكويتي- الالماني، مبينا ان العلاقات متميزة جدا على المستويين الاقتصادي والسياسي.
وقال إن الاستثمارات الكويتية في ألمانيا متميزة جدا ، مبينا انه ليست هناك معوقات تواجه الطرفين للاستثمار وإنما فقط يسعى الطرفين إلى كيفية تشجيع زيادة الاستثمارات المتبادلة بين الطرفين، مشيرا إلى أنه تم بحث ايجاد فرص جديدة وتوثيق العلاقات القديمة ونعمل على تكثيف هذه العلاقات من خلال زيادة الزيارات المتبادلة للغرف التجارية.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت