loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

استراتيجية جديدة لـ «حماية المنافسة» في 5 سنوات


كشف رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة د. راشد شبيب العجمي عن اجتماع عقد خلال الأيام الماضية مع البنك الدولي تم خلاله وضع واعتماد استراتيجية جديدة لعمل الجهاز خلال السنوات الخميس القادمة وسيتم تنفيذها على مراحل. (طالع ص12)
وأشار خلال مؤتمر صحافي أمس تناول فيه طبيعة وعمل الجهاز إلى أن هناك اتفاقية مع البنك الدولي لتقديم الدعم الفني للجهاز. وأضاف العجمي أن حماية المنافسة من الموضوعات الجديدة في الاقتصاد الكويتي المتحول نحو الاقتصاد الحر، لذلك يحتاج إلى كثير من الدعم سواء الرسمي أو الاعلامي والأمور الاقتصادية الفنية. ولفت إلى أن مشروع القانون الجديد لجهاز حماية المنافسة تم اعداده في الجهاز وارساله لـ الفتوى والتشريع لمراجعته قبل رفعه إلى مجلس الوزراء ومن ثم إلى مجلس الأمة.
وكشف العجمي عن انشاء قاعدة بيانات لكل الشركات الموجودة في السوق وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية، متمنيا دعم جميع الجهات لانجاح عمل الجهاز.
وأشار العجمي إلى أن هناك لوائح فنية عدة لتنظيم المنافسة في السوق تم انجاز بعضها واعتمادها وهي لائحة السوق الأهلي ولائحة التركز السوقي ولائحة الاجراءات والتحقيقات، مبينا أنه جار اعداد اللوائح الأخرى المتوقع الانتهاء منها بداية مايو المقبل حيث سيتم نشرها في الجريدة الرسمية. وأكد أن حرص جهاز حماية المنافسة على إرساء وتطبيق وتطوير قواعد المنافسة الحرة والتوعية بها للنهوض بمستوى أداء الأسواق وتحقيق الكفاءة الاقتصادية.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت