loader

عربيات ودوليات

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

أوقاف القدس تدعو المسؤولين العرب لزيارة الأقصى وتأكيد هويته


رام الله - «كونا»: دعا مدير عام دائرة الأوقاف الاسلامية وشؤون المسجد الأقصى الشيخ عزام الخطيب امس المسؤولين العرب الى زيارة المسجد الأقصى المبارك للتأكيد على هويته الاسلامية والعربية.
وذكرت دائرة الأوقاف الاسلامية في بيان أن الخطيب أكد خلال استقباله وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي ناصر بوريطة أهمية تلك الزيارة التاريخية كونها الأولى لوزير خارجية مغربي. ونقل البيان عن الخطيب قوله ان الزيارات العربية الى القدس تحمل رسائل تأكيد على اسلامية وعروبة المسجد الأقصى ورسائل دعم للمسجد ولمدينة القدس.
بدوره قال الوزير بوريطة ان زيارته جاءت بتوصية مباشرة من العاهل المغربي الملك محمد السادس للاطلاع على أوضاع المسجد الأقصى عن كثب والوقوف على آخر المستجدات في المدينة المقدسة. ورافق الخطيب الوزير المغربي في جولة بالمسجد الاقصى وصليا خلالها صلاة الظهر في مسجد قبة الصخرة وأطلعه على مشاريع الاعمار الهاشمية الى جانب اخر التطورات في المدينة المقدسة في ظل الانتهاكات الاسرائيلية المتصاعدة بحقها.
من جانب آخر، قال منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف أن المنظمة الأممية لن تقبل بأي تغيير على حدود عام 1967، وخاصة فيما يتعلق بوضع مدينة القدس.
وحذر ملادينوف، أثناء مداخلة في مجلس الأمن الدولي أمس، من أن استمرار الأنشطة الاستيطانية الاسرائيلية يهدد آفاق حل الدولتين والسلام في المنطقة، مشيرا الى ضرورة التوصل الى اتفاق بخصوص مسائل الحل النهائي، اعتمادا على القرارات الأممية ذات الصلة والاتفاقات الثنائية والقانون الدولي.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت