loader

عربيات ودوليات

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

في ثاني أيام انتخابات الرئاسة

«المصريون يواصلون التصويت.. والإقبال غير مسبوق»


شهدت لجان الانتخابات ومراكز الاقتراع في اليوم الثاني لانتخابات الرئاسة المصرية أمس اقبالا من الناخبين الذين توافدوا منذ ساعات الصباح الأولى.
وذكرت وزارة التنمية المحلية أن لجان الاقتراع فتحت أمام الناخبين في التاسعة صباحا حيث شهدت انتظام عملية التصويت في مختلف اللجان وعدم وجود أي معوقات تعيق تصويت المواطنين.
وأكد تقرير غرفة عمليات الوزارة أنه تم توفير كافة الترتيبات اللازمة للتيسير على المواطنين والناخبين حيث تقوم الغرفة بالتنسيق مع غرف عمليات المحافظات لتذليل أية عقبات، كما يتم التنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء. وأكد اللواء أبوبكر الجندي وزير التنمية المحلية انتظام وسهولة ويسر العملية الانتخابية في كافة المحافظات.
وأشار الى أن اجراءات العملية الانتخابية تتم عبر ثلاث أضلاع الأول هو الهيئة العليا للانتخابات، والثاني قوات التأمين من القوات المسلحة والشرطة، والثالث هو وزارة التنمية المحلية والمحافظات، لافتا الى قيام المحافظات بتزويد اللجان بكافة التجهيزات بالاضافة الى توفير أماكن مناسبة للقضاة خاصة المغتربين في جميع المحافظات، واعداد قوائم للمغتربين في كل محافظة واعتمادها وتحديد اللجان الانتخابية لهم. وكان اليوم الأول للانتخابات (الاثنين) شهد مشاركة كثيفة وقوية من الشعب المصري وخاصة من قبل السيدات والرجال كبار السن، فيما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات على لسان المتحدث باسمها المستشار محمود الشريف أن فرز الأصوات سيتم اعتبارا من اليوم على أن يتم اعلان النتيجة رسميا 2 أبريل المقبل، موضحا أن الاقبال من قبل المواطنين خلال اليوم الأول غير مسبوق وهو بمثابة رسالة كرامة وشرف من الشعب المصري، نافيا ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن تكرار مشاركة من أدلى بصوته في الخارج داخل مصر مرة أخرى. وعقد الشريف مؤتمرين صحافين أكد أن محافظات القاهرة والجيزة والاسكندرية وشمال سيناء كانت الأعلى تصويتا في اليوم الأول، وأن الهيئة لم تتلق أي شكاوى أو معوقات، مشيرا الى أن دعوات البعض للمقاطعة لم تنجح. وقال المستشار حازم رسمي المتحدث باسم نادي القضاة، أن غرفة عمليات النادي ومن خلال متابعتها اللجان الفرعية رصدت فتح جميع اللجان الانتخابية أمس في مواعيدها المقررة التاسعة صباحا ودون تأخير أو أي عوائق.
وأكد على انتظام عملية التصويت في جميع اللجان، مؤكدا أن أول أيام التصويت شهدت اقبالا من الناخبين على اللجان طوال يوم التصويت.
الى ذلك أكد محمد امام رئيس المركز الصحافي للمراسلين الأجانب ورئيس غرفة العمليات بالهيئة العامة للاستعلامات، أن العملية الانتخابية في ثاني أيام انتخابات الرئاسة تسير بانتظام بدون عقبات.
وأضاف أن الغرفة لم تتلقى أي شكاوى من قبل المراسلين الأجانب المتواجدين في الميادين و أمام اللجان حتى ظهر أمس، مؤكدا أن أعضاء غرفة عمليات الهيئة على تواصل مستمر مع المراسلين الأجانب المقيمين والزائرين لمتابعة تغطيتهم الاعلامية.
وكان رئيس الوزراء المصري م.شريف اسماعيل أكد أن غرفة عمليات مجلس الوزراء لمتابعة سير العملية الانتخابية لم ترصد أي تجاوزات أو مخالفات باللجان، مشددا على أن تلك الانتخابات نزيهة تماما ولا يوجد بها تجاوز، داعيا الشعب المصري الى المشاركة بقوة فيها واختيار من يمثله لرئاسة مصر.
وأكد عبد المحسن سلامة نقيب الصحافيين المصريين، على أنه تابع تغطية عدد من القنوات والصحف الأجنبية لانتخابات الرئاسة في مصر، مضيفًا أن تغطية الصحافة الأجنبية معقولة لحد ما.
وتابع قائلا: تابعت تغطية الـ bbc لانتخابات الرئاسة المصرية ووجدت أن تغطيتها معقوله، وcnn تغطيتها ليست مهنية، لم نرصد أي تجاوزات حتى الآن من تغطية الاعلام الغربي لانتخابات الرئاسة باستثناء تغطية القنوات المعادية لمصر.
وأشار الى أن الصور والمشهد والطوابير أمام اللجان أجبرت الاعلام والصحافة الأجنبية على الحيادية ونقل المشهد كما هو.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت