loader

آراء

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

إضاءات

إلى وزير التربية...


الجميع يتساءل لماذا تركيزي في مقالاتي ينصب على وزارة التربية دون غيرها من الوزارات، اقول لهم ان ذلك يعود لانها معنية بحاضر الكويت ومستقبلها وأملها في غد مشرق، يقوم على اسس علمية صحيحة، مستقبل نرجو ان يكون مملوءاً بالتطور والتقدم وان نلحق بركب الدول الكبرى فنحن لا ينقصنا اي شيء من اجل تحقيق ذلك، مستقبل نعتمد فيه على ابنائنا في جميع مناحي الحياة لانهم من يخاف على الكويت ويحرص عليها.
ولكن وللاسف عندما انظر الى جوانب وزارة التربية فانني ارى كل شيء فيه تقصير على الرغم من الشعور بالتفاؤل عندما تولى الوزير سعود الحربي مهام الوزارة لانه خرج من رحم الوزارة وينطبق عليه مقولة «اهل مكة ادرى بشعابها» ولكن تبخر ذلك الامل سريعاً لأننا لم نجد توافر الارادة من اجل اصلاح الخلل الذي ينخر في كل شيء داخل وزارة التربية ولذلك سأسلط الضوء على بعض مشكلات التربية لعل وعسى ان اكون سبباً في حلها لتكون بداية العلاج في امراض التربية المزمنة واكرر بشرط توافر الارادة لدى ابن من ابنائها.
- هناك ظلم واجحاف في حق ابنائنا وبناتنا الطلبة خصوصا في المرحلة الثانوية حيث ان المناهج الدراسية اكبر من الزمن المتاح لتدريسها فلماذا لا يتم حذف بعض اجزاء المناهج كما يحدث في اغلب الدول خصوصا في اللغتين العربية والانكليزية.
- بعض مديري المناطق يشعرون انهم فوق القانون ويقومون بمنح استثناءات وتسيير امور مناطقهم تبعاً للاهواء الخاصة بهم وبمن يستشيرون.
- هناك من الادارات المدرسية خصوصا في مدارس البنات من يعامل المعلمين والمعلمات معاملة قاسية جدا وبها الكثير من التعسف فهل هناك من يراقب تلك الادارات المدرسية.
- المعلمات في المدارس اصابهن اليأس من كثرة الشكوى من الاعباء الملقاة على عاتقهن سواء كانت ادارية او مالية من اجل النهوض بمستوى طلابهن خصوصا انفاقهن الكثير من الأموال على الوسائل التعليمية.
- معلمات رياض الاطفال في محافظة الاحمدي تم نقلهن الى مدينة صباح الاحمد بداية العام الدراسي وتم توفير وسائل نقل لهم وفي الفصل الثاني تم الغاء تلك الوسائل فهل هذا عقاب لهن على استجابتهن لنداء الوطن وكيف يذهبن والطرق انتم اعلم بها؟!
طالبنا مراراً وتكراراً بتوحيد اجازة نهاية العام للمعلمين والمعلمات في جميع المراحل خصوصا ان تحقيق ذلك بالامر اليسير عن طريق توحيد وقت الدور الثاني في مختلف المراحل او جعل الدور الثاني في المرحلة الثانوية في مدرستين في كل منطقة تعليمية واحدة للبنين واخرى للبنات ويقوم باقي المعلمين بقضاء اجازتهم مع باقي المراحل وتعويض من يتبقى ماديا مثل الفصل الصيفي ايام المقررات الذي نترحم عليه كثيرا.
هذا غيض من فيض وارجو ان ارى حلا لتلك المشكلات وساعتها سنعلم انكم لديكم ارادة التغيير.
وليحفظ الله الكويت وأميرها وشعبها من كل مكروه.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات