loader

مال وأعمال

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

نتج عنها 18 اكتشافاً جديداً لمكامن وحقول استهدفت زيادة الإنتاج

«نفط الكويت»: 7 مسوحات زلزالية ومسح مغناطيسي في 10 سنوات


كشفت وثيقة حكومية اطلعت عليها «النهار» عن تمكن الكويت من انتاج 1819 برميلا يومياً و2.78 مليون قدم مكعبة من الغاز المصاحب، مشيرة الى ان تلك الانجازات التي قامت بها شركة نفط الكويت جاء على الرغم من ازمة تداعيات فيروس كورونا.
وأفادت الوثيقة ان الكويت خاطبت اكبر الشركات العالمية لتزويدها بالغاز الطبيعي المسال على المدى الطويل وذلك لمدة 15 سنة حيث تم استجلاب العروض والتفاوض مع المزودين للحصول على اقل الأسعار وأفضل الشروط التعاقدية ورفع التوصيات لمجلس ادارة مؤسسة البترول لأخذ الموافقات النهائية قبل توقيع العقد.
ولفتت ان الكويت تمكنت من تحقيق اكتشافات في 10 سنوات الماضية في 18 مكمنا وحقلا وتم اكتشاف النفط التقليدي والخفيف والغاز الحر اضافة الى الغاز المصاحب والذي تم اكتشافه في عدد من الحقول وتحديداً في حقول القشعانية وكبد وأم الروس وهو ما كان الأثر الايجابي على زيادة احتياطيات النفط والغاز في الكويت.
وأفادت الوثقية بان شركة نفط الكويت قامت باجراء مسح مغناطيسي واحد لجميع مناطق الكويت و7 مسوحات زلزالية رئيسة في 10 السنوات الماضية من اجل اكتشاف النفط الخفيف والغاز المصاحب او الغاز الحر وزيادة احتياطيات النفط والغاز في الكويت تبعاً لذلك.
وبينت الوثيقة انه جار تحديث الدراسة الخاصة بموازنة العرض والطلب على الوقود محلياً حتى عام 2040، مشيرة الى ان مؤسسة البترول الكويتية تقوم بشكل دوري بتحديث تلك الدراسة بالتعاون مع الجهات المعنية في مجال الطاقة عبر تحليل العرض والطلب على الطاقة المحلية وتحديد كمية العجز من الوقود لضمان تلبية الاحتياجات المحلية من الطاقة لوزارة الكهرباء والماء ووضع مشاريع وخطط مستقبلية.
وقالت انه تم تحديث الدراسة في عام 2019 وعرضها على مجلس ادارة مؤسسة البترول في مارس 2020.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات