loader

دوليه

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

مدفيديف حطم حلم ديوكوفيتش


حطم الروسي دانييل مدفيديف المصنف ثانيا حلم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول عالميا في احراز اربعة القاب كبيرة والانفراد بالرقم القياسي في عدد الالقاب الكبيرة خلال عام واحد، بالفوز عليه 6-4 و6-4 و6-4 في نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة رابع البطولات الاربع الكبرى ضمن الغراند سلام أول من امس على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك.
واللقب هو الاول الكبير للروسي في حين كان ديوكوفيتش يمني النفس باضافة بطولة فلاشينغ ميدوز الى بطولات استراليا ورولان غاروس الفرنسية وويمبلدون الانكليزية منذ مطلع العام الحالي في انجاز تحقق للمرة الاخيرة قبل 52 عاما وتحديدا بواسطة الاسترالي الاسطورة رود لايفر (83 عاما) عام 1969 الذي كان حاضرا في النهائي.
وكان الاميركي دون بادج اول من حقق هذا الانجاز عام 1938 قبل ان يحذو حذوه لايفر مرتين عامي 1962 و69. اما في فئة السيدات، فقد نجحت ثلاث لاعبات في تحقيقه وهن مورين كونولي (1953) ومارغريت كورت (1970) وشتيفي غراف (1988).
وسبق لديوكوفيتش أن أحرز أربعة ألقاب كبرى على التوالي لكن ليس في عام واحد، وكان ذلك عندما تُوج بلقب بطولة فرنسا المفتوحة عام 2016، الغراند سلام الوحيد الذي كان غائبًا عن خزائنه، ليضيفه الى لقبي ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز 2015 وأستراليا المفتوحة 2016.
وكان مدفيديف خسر نهائي البطولة الاميركية عام 2019 امام الاسباني رافايل نادال. في المقابل، اخفق الصربي في احراز البطولة الاميركية للمرة الرابعة في مسيرته، كما انه فشل بالانفراد بالرقم القياسي في عدد الالقاب الكبيرة التي يتقاسمها حاليا مع الاسطورتين نادال والسويسري روجيه فيدرر ولكل منهم 20 لقبا كبيرا. وقال مدفيديف بعد فوزه «انا اسف للجمهور ولنوفاك لأننا جميعاً كنا ندرك ما كان يصبو الى تحقيقه في هذه المباراة». ونوه الروسي بمنافسه بقوله «ما حققته في مسيرتك بالنسبة الي يجعلك افضل لاعب في تاريخ اللعبة». وتابع «لم يكن الفوز سهلا امام لاعب بحجم ديوكوفيتش». ورد عليه ديوكوفيتش بالقول «تهانينا لدانييل. مباراة رائعة. اذا كان ثمة لاعب يستحق الفوز بلقب كبير فهو انت».


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات