loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

لجنة للتوعية ومحاربة بعض الظواهر الغريبة

العتيبي: توجيه العمل الخيري إلى داخل البلاد


أعلن وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية الدكتور مشعان العتيبي، عن توجه الشؤون نحو ميكنة إجراءات العمل الخيري، بدءاً من الموافقات الصادرة عن الوزارة والخاصة بالمشاريع الخيرية.
وقال العتيبي على هامش الاجتماع الاول للجنة العليا لتنظيم وتطوير العمل الخيري، الذي عقد صباح أمس في مبنى الوزارة، إن اللجنة تهدف إلى رسم سياسات عامة، ومتابعة تطوير العمل الخيري الذي نعتز به، ويعد محل ثقة واعتزاز للكويت، مؤكداً الحرص على تشكيل اللجنة ممثلة الجهات الحكومية المختصة في متابعة العمل الخيري وعلى رأسها وزارة الشؤون إلى جانب عضوية بعض اللجان الخيرية.
وعن نتائج الاجتماع، بيّن العتيبي أنه تم الاتفاق على وضع خطة لتطوير العمل الخيري بدءاً من ميكنة الموافقات التي تمنح للمشاريع الخيرية بحيث تتم من خلال النظام الآلي لوزارة الشؤون، وكذلك تشكيل لجنة هدفها نشر الوعي في المجتمع ومحاربة بعض الظواهر الغريبة في الدولة، بالإضافة إلى توجيه للجان الخيرية لإعطاء الأولوية للعمل الخيري في الكويت، وتوجيه النسبة الاكبر ليستهدف الداخل.
وتطرق العتيبي إلى مقترح قانون العمل الخيري، مبيناً أنه تمت مناقشة تعديل قانون العمل الخيري وسيتم تقديم مقترح لمجلس الامة في هذا الشأن، موضحاً أن القانون مازال مقترحاً لدى مجلس الأمة، وتمت اعادته إلى وزارة الشؤون للتعديل عليه، وستتم مراجعة المقترح من خلال اللجنة القانونية.
وعن ضبط المخالفات، أوضح العتيبي أن الوزارة كجهة متابعة ومشرفة على العمل الخيري ستطبق نظاماً لإعطاء الموافقات بشكل آلي وسريع، مبيناً أن المخالفات واضحة ومعروفة لدى اللجان الخيرية، وسيتم التعامل معها وفق الأنظمة والقوانين المتبعة.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات