loader

مال وأعمال

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

في ظل تضافر الجهود لمواجهة الأوضاع الاستثنائية التي تمر بها الدولة

نقص الموارد المالية يؤجل اعتماد مشاريع تعليمية


كشف وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار خليفة حمادة عن تعذر الموافقة على اعتماد التكاليف المالية المطلوبة بميزانية توجيه النفقات الرأسمالية مشاريع انشائية وصيانة جذرية للسنة المالية 2021/2022 بقيمة 146.15 مليون دينار للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لمشروع فروع كليات الهيئة بمنطقة صباح الأحمد.
وأوضح الوزير في وثيقة رسمية حصلت «النهار» على نسخة منها، رداً على تساؤل عما اذا كانت وزارة المالية قد رفضت طلب الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لمشاريعها في مدينة صباح الأحمد السكنية، ان تعذر الاعتماد بسبب الأوضاع الاستثنائية التي تمر بها الحالة المالية للدولة والتي تفرض تضافر كل الجهود الحكومية لاتخاذ تدابير فورية لمعالجة نقص الموارد المالية وترشيد الانفاق الحكومي.
وأضاف الوزير ان ميزاينة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تتضمن اعتمادات قدرها 146.47 مليون دينار في ميزانية العام المالي الحالي لغرض الاستمرار في اعمال 20 مشروعا انشائيا تعليميا في ميزانية العام المالي الحالي.
وأوضحت البيانات ان الاعتماد يأتي حرصاً من الوزارة على استمرار العمل بالمشاريع التعليمية بما يحقق اهدافها التعليمية والتربوية.
وفي سياق متصل، نفى وزير المالية اشتراط الا يكون مقدم طلب قرض الزواج قد سبق له الزواج من كويتية، مبيناً ان اشتراط الا يكون قد مضى على تاريخ عقد الزواج اكثر من سنتين من تاريخ تقديم الطلب للحصول على قرض يستند الى المادة 10 من قانون انشاء البنك المعدل بالقانون رقم 72 لسنة 1984 والتي تنص على «يضع مجلس ادارة البنك بموافقة وزير المالية النظم واللوائح المالية والادارية».


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات