loader

دوليه

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

سيتي في مواجهة لايبزيغ


قد يكون من الأندية المغضوب عليها كثيراً في بلاده، لكن لايبزيغ الألماني يجد نفسه هذه المرة الطرف الأقل «شرّاً» مقارنة مع خصمه اليوم مانشستر سيتي الإنكليزي وباريس سان جرمان الفرنسي الذي يلتقي كلوب بروج البلجيكي، في المجموعة الأولى التي صنّفت بمجموعة الموت لهذا الموسم في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وبعدما تواجها في نصف نهائي الموسم الماضي حين فاز سيتي على سان جرمان ذهاباً وإياباً وبلغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه قبل أن يخسر أمام مواطنه تشلسي، يتجدّد الموعد بين الناديين المملوكين خليجياً لكن هذه المرة في دور المجموعات.
ويبدأ سيتي رحلته نحو تحقيق حلم مالكيه الإماراتيين بإحراز لقب المسابقة القارية الأم للمرة الأولى في تاريخه اليوم على أرضه، حين يتواجه فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا مع ضيفه لايبزيغ في مواجهة غير متكافئة، أقله على الورق.
ونتيجة تداعيات انخفاض الإيرادات بسبب جائحة فيروس كورونا التي تسبّبت بغياب الجمهور عن الملاعب لأكثر من عام، وفشل مشروع الدوري السوبر الأوروبي، كان سيتي المملوك من حكومة أبو ظبي وسان جرمان المدعوم من قطر أكبر الفائزين. وبسبب عدم تأثرهما بفقدان عائدات تذاكر المباريات ونتيجة قرار الاتحاد القاري «يويفا» بتخفيف التشدد في تطبيق لوائح اللعب المالي النظيف، فرض سيتي وسان جرمان نفسيهما الثنائي القوي الجديد لكرة القدم الأوروبية، الأمر الذي أثار غضب العديد من القوى التقليدية في القارة العجوز.
وأعاد سان جرمان لَمَّ الشمل بين الأرجنتيني ليونيل ميسي وزميله السابق في برشلونة الإسباني النجم البرازيلي نيمار، وصمد في وجه رغبة ريال مدريد الإسباني بضم نجمه كيليان مبابي حتى بعدما تقدم النادي الملكي بعرض بلغت قيمته 180 مليون يورو، وذلك في خطوة جريئة جداً من إدارة نادي العاصمة الفرنسية لاسيما أن عقد بطل مونديال 2018 ينتهي الصيف المقبل ما سيسمح له بالرحيل من دون مقابل.
كما عزّز نادي العاصمة الفرنسية صفوفه في صفقات حرة بكل من الحارس الإيطالي الفائز هذا الصيف بكأس أوروبا جانلويجي دوناروما، الهولندي جورجينيو فينالدوم وقائد ريال مدريد سيرخيو راموس، فيما دفع 60 مليون يورو لضم المغربي أشرف حكيمي.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات