loader

الاخيرة

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

«إكسبو 2020».. عالم في دولة


تتواصل استعدادات الدول الخليجية المشاركة في معرض إكسبو-2020، الذي سيقام في إمارة دبي، مطلع أكتوبر المقبل، حيث تحرص كل دولة على التذكير بما لديها من تاريخ وما تتطلع إليه في المستقبل.
يستقطب معرض إكسبو-2020 نحو 25 مليون سائح، وفق ما يقوله منظموه. وقد منحت حكومة الإمارات هذا الحدث، الذي تقدر كلفته بنحو 9.5 مليارات دولار، اهتماماً استثنائياً. وبسبب انتشار فيروس كورونا المستجد أعلنت دبي عن إجراءات تسهيلية لما يتعلق بالفحوصات والتطعيم. ونقلت صحيفة الاتحاد بيانا لإمارة دبي يقول: سيكون بوسع حاملي التذاكر من غير المحصّنين الذين لم يخضعوا لفحص كورونا خلال المدة المحددة استخدام مركز الفحص الموجود بالقرب من موقع المعرض، أو مراكز الفحص المنتشرة في دبي، وعند تقديم تذكرة إكسبو السارية، أو تذكرة اليوم الواحد أو الدخول المتعدد، سيكون الفحص مجانياً. وبحسب تغريدة للشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم فإن الفرق مستعدة.. البنية التحتية أصبحت مكتملة.. مشيرا في الوقت نفسه إلى أن أجنحة الدول جاهزة للتحليق بأكبر حدث عالمي.. الإمارات ودبي ستكون محط أنظار 191 دولة... مضيفا أن دولة الإمارات ما هي دولة عالمية.. ولكن العالم في دولة.
معرض إكسبو وبحسب المنظمين فرصة للتعرف على الثقافات المختلفة والتجارب المتنوعة لكل دولة من الدول المشاركة. وتكمن أهمية المعرض الذي يقام كل 5 سنوات في كونه فرصة للدولة المنظمة لاستعراض وإظهار إمكاناتها في كل المجالات، وطرح منتجاتها التقنية والثقافية والتاريخية، وترويج منتجاتها المحلية.
ولأول مرة في تاريخ المعرض، خصصت الإمارات جناحاً خاصاً بكل دولة من الدول الـ190 المشاركة فيه.
وتعلق السلطات آمالها على معرض إكسبو الدولي لجذب السياح الذين قد يسرعون الانتعاش الاقتصادي. وقد ضخت مليارات الدولارات في المشروع منذ أن فازت الإمارات بمناقصة تنظيم المعرض الدولي في عام 2013.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد