loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

لا جديد في فتح خطوط الطيران المباشرة بيننا والكويت حتى الآن

السفير الإيراني: «الملف النووي» مازال قيد المفاوضات


أكد السفير الإيراني لدى البلاد محمد إيراني ان المفاوضات مازالت جارية بشأن الملف النووي الإيراني وان نتائجه تعتمد على نجاح هذه المفاوضات، منها وجود فريق جديد يتولى هذه المهمة في حكومة الرئيس ابراهيم رئيسي.
تصريحات ايراني جاءت على هامش مشاركته في معرض صنع في الهند الذي اقامته سفارة الهند مساء اول من امس بحضور عميد السلك الدبلوماسي سفير طاجيكستان د. زبيد الله زبيدوف وعدد من الدبلوماسيين.
واوضح ان موافقة بلاده على وضع كاميرات مراقبة من قبل الوكالة جاءت وفق الاتفاقات الموقعة مع الوكالة ونتيجة للمباحثات المبرمة بينهما لا لشيء اخر. وبشأن الوضع في أفغانستان قال إن بلاده شددت على ضرورة جلوس جميع الأطراف الأفغانية إلى طاولة الحوار والاتفاق بينهم، لافتا إلى ضرورة جلوس دول الجوار لأفغانستان مع بعضهم للاتفاق على طريقة التعامل مع الوضع الجديد هناك وأيضا أن يكون هناك دور للأمم المتحدة لمساعدة أفغانستان للاستقرار. وعن قانون ال 60 ومدى تأثر العمالة الإيرانية منه قال ان هذا القانون ليس محصورا على الجالية الإيرانية بل على الجميع، موضحا أن بعضاً ممن بلغوا ال 60 منهم غادروا وعادوا إلى إيران، متمنيا أن تنجح الدراسات الداعية لتخفيض رسوم إقامة من يتجاوز الـ 60 كون معظمهم قضى في الكويت سنوات طويلة تجاوزت الـ 40 سنة من عمره.
وعما إذا كانت هناك زيارة لوزير الخارجية الإيراني حسين عبداللهيان للكويت قال: لقد تلقى الوزير عبداللهيان التهنئة من نظيره الكويتي وهناك نية له لزيارة الكويت في أقرب فرصة.
وعن عدد الإيرانيين العالقين في إيران من المقيمين في الكويت قال ان مشكلتهم كانت تكمن في اللقاحات وتم حل هذه المشكلة، موضحا ان عدد العالقين كان نحو 3000 قبل شهرين ولكن هذا العدد تضاءل حاليا بسبب عودة الكثير منهم لعمله في الكويت عن طريق الترانزيت، موضحا ألا جديد بخصوص فتح خطوط طيران المباشرة بين البلدين والتي اوقفت بسبب جائحة كورونا وان المباحثات مع الجانب الكويتي لا تزال جارية متمنيا أن يعاد فتح خطوط الطيران المباشرة بين البلدين قريبا.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد