loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

في حضور الفارس والعتيبي وعدد من القيادات

«الأشغال» و«البلدي» وقعا بروتوكولاً لتقليص الدورة المستندية وسرعة الإنجاز


وقعت وزيرة الأشغال وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيرة الدولة لشؤون البلدية بالانابة وزيرة الدولة لشؤون الاسكان والتطوير العمراني بالانابة د. رنا الفارس امس بروتوكول تعاون مع رئيس المجلس البلدي اسامة حمود العتيبي، بحضور قياديين من الطرفين. وأعربت الوزيرة عن سعادتها البالغة بتوقيع البروتوكول واصفة «البلدي» بالمؤسسة العريقة والصرح المحوري صاحب الدور المهم، في اعتماد جميع المشروعات التي تعكف على تنفيذها وزارة الأشغال، وأشارت الى ان التوافق بين الطرفين نشأ بناء على مبادرة ايجابية من قبل رئيس المجلس البلدي، قوبلت بالترحيب من قبل «الأشغال»، لافتةً الى ايمانها العميق بأهمية الاتفاق ودوره الايجابي في دفع عجلة المشاريع وادخالها حيز التنفيذ بأسرع وقت ممكن. وأردفت الفارس في تصريح صحافي لايسعني في هذا الحدث المهم إلا ان اشيد بجميع اعضاء المجلس البلدي، وعلى رأسهم الرئيس الذي ساهمت جهوده في احداث نقلة نوعية في آليات عمل المجلس البلدي، كان لها اثر ايجابي وبصمة واضحة في تقليص الدورة المستندية وسرعة انجاز المعاملات، مؤكدة ان بروتوكول التعاون، سيسهم في تنسيق العمل بين الطرفين، وحثت العاملين في «الأشغال» وهيئة الطرق على مد جسور التعاون مع المجلس البلدي، حتى تتمكن الوزارة من تنفيذ المشاريع المدرجة في الخطة التنموية كما نطمح. وأشارت الفارس الى ابرز البنود الواردة في برتوكول التعاون، والتي يأتي في مقدمتها تشكيل فريق مشترك، سيضطلع بمسؤولية المتابعة والتنسيق للاجتماعات بينهما، بما تتضمنه من تجهيز التفاصيل المسبقة، لتغطية كل الثغرات في المعلومات الخاصة بالمشاريع والمعاملات قبل عرضها على المجلس البلدي.
خطوات لاحقة
بدوره قال رئيس المجلس البلدي اسامة العتيبي ان البوتوكول خطوة بالاتجاه الصحيح نحو تحقيق الاستراتيجية التي رسمها المجلس البلدي منذ عامين، وبدأت بتوقيع تعاون مع وزارة الكهرباء والماء واليوم مع وزارة الأشغال، وسيتبعها خطوات لاحقة لتوقيع مذكرات تفاهم وبروتوكولات تعاون لتنظيم العمل البيني بين المجلس البلدي ووزارات وهيئات الدولة.
وأضاف لابد ان نفك الجمود الموجود في النصوص القانونية، اللوائح اعطت مساحة ارحب ولكن يترك الخيار للقياديين لتحديدها، اليوم لاحظنا وجود العديد من مشاريع الدولة الانشائية والمصنفة كمشاريع تنموية تأخذ أشهر وأحياناً تصل الى سنوات لاستصدار بعض القرارات الخاصة بالتخصيص وغيرها من الأمور الفنية المتعلقة بالمشاريع، والبروتوكول سيقلص هذه الفترات وسيقصر المسافات، شاكراً وزيرة الاشغال رنا الفارس على سرعة الاستجابة والتفهم لأهمية بروتوكول التعاون.
وكشف عن اعداد العدة والتجهيز لتوقيع بروتوكولات تعاون واتفاقات جديدة للمجلس البلدي مع عدة وزارات ولكن لكل وزارة وجهة حكومية طبيعة عمل خاصة وبروتوكول خاص يحاكي الاشكاليات المتعلقة بها مع المجلس البلدي، ومن ثم ننتقل الى تطوير العلاقة بيننا وبينهم.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد