loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

وزير الدفاع دشَّن التطبيق الموحد للخدمات الحكومية الإلكترونية

.. «سهل» علينا


دشن ممثل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد الجابر أمس التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الالكترونية «سهل»، وذلك خلال الملتقى الأول للتحول الرقمي في مركز جابر الأحمد الثقافي بحضور عدد من الوزراء والوكلاء والوكلاء المساعدين وعدد من الشخصيات.
وقال الشيخ حمد الجابر إن التطبيق الجديد نقلة نوعية في التحول الرقمي في البلاد، كما أنه يدعم تنوع الاقتصاد وخلق فرص العمل ومواكبة التطورات العالمية. واكد العلي أن التحول اصبح حاجة ماسة للاسهام في خلق اقتصاديات كثيرة ومواكبة للتطورات العالمية والمحلية، مشدداً على أن الكويت لاتزال حاضنة للابداع والتطور.
واشار الى انه مع تحسن الوضع الصحي اصبح لزاماً على القياديين الدفع بالاتجاه نحو التحول الرقمي، مطالبا بالعمل والجهد والمزيد من العطاء الممزوج بالثقة على تجاوز الصعوبات.
من جهتها أعربت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. رنا الفارس عن سعادتها بتواجد القيادات الحكومية في الملتقى الأول الرقمي لاطلاق تطبيق «سهل».
وقالت: ان الحكومة جادة برقمنة كافة الخدمات الحكومية، وتعزيز التحول الرقمي، من خلال دعم الجهات وقيادييها نظرا لتأثير التطور التكنولوجي في جميع نواحي الحياة.
ولفتت إلى أن الحكومة اتخذت خطوات جادة ، من خلال عمل إستراتيجية خاصة بالتحول الرقمي، مؤكدة تعزيز المفهوم الرقمي ودعم البنية التحتية الالكترونية.
واوضحت الفارس أن تطبيق سهل الخطوة الأولى نحو الألف ميل، موضحة أن التطبيق عبارة عن تجميع تطبيقات حكومية، لتكون في منصة واحدة والتمتع بكافة الخدمات.
وأكدت أن إلغاء معاملات شؤون الإقامة وفر مليوني معاملة ورقية مبينة أن التطبيق يضم 121خدمة ويضم خدمات الإشعارات وأخذ المواعيد وخدمة الإعلانات الحكومية.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات