loader

محلية

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

كاظمة والنصر يختتمان الدور ربع النهائي

الأخضر يضرب بالخمس


بدأ العربي حملة الدفاع عن لقبه بطلا لكأس الأمير بانتصار عريض على الجهراء بخماسية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما أول من أمس على ستاد الصداقة والسلام ضمن الدور ربع النهائي. سجل أهداف العربي الليبي السنوسي الهادي (20)، وجمعة عبود (37)، وسلطان العنزي (54)، ومحمد فريح (58)، والسوري علاء الدالي (73 من ركلة جزاء).
وتجنب الأخضر خوض الدور التمهيدي كونه حاملا للقب، بينما تغلب الجهراء على الشباب بركلات الترجيح، وسيلتقي العربي في الدور نصف النهائي مع الفائز من مباراة القادسية مع برقان التي أقيمت أمس.
وقدم العربي عرضا قويا أمتع فيه جماهيره التي حضرت بكثرة الى الستاد، وأمطر شباك منافسه بخمسة أهداف جميلة، في المقابل لم يقدم الجهراء ما يشفع له وظهر بمستوى متواضع رغم مشاركة محترفيه الجدد.
وافتقد الأخضر نجمه علي خلف صاحب هدف الفوز في نهائي النسخة الماضية بسبب الايقاف، الى جانب السوري مارديك مارديكيان المصاب، ودخل مدربه التشيكي انتي ميشا اللقاء بتشكيلة ضمت الحارس سليمان عبدالغفور، ورباعي الدفاع: جمعة عبود وحسن حمدان وعيسى وليد ومحمد فريح، مع عبدالله الشمالي وسلطان العنزي في منطقة المحور، وبندر السلامة في الجهة اليمنى والسنوسي الهادي في اليسرى، والكرواتي جوسيب كنيزفيتش خلف المهاجم الوحيد علاء الدالي.
في المقابل، دفع مدرب الجهراء ماهر الشمري ببدر الصعنون في حراسة المرمى، وفي الدفاع المالي حامد ماريوس وعادي العنزي وأحمد عليان وعبدالله العنزي وفهد زويد، وفي الوسط النيجيري جورجي أودين وعبيد رافع وفهد عايد والسنغالي أوسينو سيزار، وفي الهجوم ضاحي الشمري.
وسرعان ما فرض العربي سيطرته على اللقاء ليبدأ السنوسي سلسلة الأهداف عندما استغل خطأ من مدافع الجهراء المالي حامد ماريوس وقطع منه الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة على يمين الحارس بدر الصعنون محرزا هدف السبق (20). وكاد ضاحي الشمري أن يعادل النتيجة لولا يقظة الحارس سليمان عبدالغفور الذي منعه من التسجيل (33)، وضاعف المدافع جمعة عبود النتيجة للأخضر مستغلا ركلة ركنية نفذها السنوسي وقابلها عبود برأسه في شباك الصعنون (37)، لينهي العربي النتيجة بهدفين دون رد.
وفي الشوط الثاني، أضاف الوافد الجديد سلطان العنزي الهدف الثالث برأسية جديدة من ركنية نفذها السنوسي كذلك (54)، وواصل السنوسي تألقه بصناعته الهدف الرابع بطريقة فنية جميلة الى محمد فريح الذي قابل الكرة بتسديدة في المرمى(58). وحصل السوري علاء الدالي على ركلة جزاء نفذها بنفسه في الدقيقة 73 مضيفا الهدف الخامس للعربي.
ويختتم الدور ربع النهائي اليوم بمواجهة كاظمة مع النصر في 08:00 مساء على ستاد عبدالله الخليفة. وتأهل كاظمة الى هذا الدور بعد فوزه على السالمية في الدور التمهيدي في مباراة شهدت 3 حالات طرد كان نصيب البرتقالي واحدة للاعبه الشاب الجديد ناصر لافي الذي سيغيب عن مباراة اليوم.
ودعم كاظمة صفوفه هذا الموسم بصفقات محلية عديدة، الى جانب لاعبيه الشباب بقيادة المدرب الصربي داركو نيستروفيتش المطالب اليوم بتجاوز عقبة النصر للوصول الى المربع الذهبي. في المقابل تخطى النصر في الدور التمهيدي عقبة اليرموك بهدفين من من امضاء لاعب كاظمة السابق مشاري العازمي في مباراة قدم فيها العنابي أداء جيدا بقيادة مدربه الوطني سلمان عواد.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات