loader

مال وأعمال

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

الإمارات تبهر العالم.. بتصميمات «إكسبو 2020»


بدأ العد التنازلي لانطلاق معرض اكسبو 2020 دبي، وذلك في الفترة الممتدة من الأول من أكتوبر المقبل، وحتى 31 مارس لعام 2022، حيث يعد أحد أكبر الفعاليات التجارية والاقتصادية عالميا، ومن المنتظر أن يجذب نحو 25 مليون زائر.
وتستعد دولة الامارات العربية المتحدة لابهار العالم، من خلال التصميمات المميزة للمعرض، وحفل افتتاحه، ليكونا على مستوى الحدث، ويشكلا تتويجا لجهود 10 سنوات من التخطيط والاعداد لاستضافة أول اكسبو دولي هو الأكثر تنوعا على الاطلاق، في تاريخ الحدث الدولي الممتد على 170 عاما.
وتحدث طارق غوشة، الرئيس التنفيذي للأنشطة الترفيهية والفعاليات في اكسبو 2020 دبي عن حفل الافتتاح قائلا: «من قلب موقع اكسبو 2020 دبي، تتجلى ساحة الوصل المستوحى تصميمها من تحفة أثرية هي خاتم ذهبي عمره 3000 عام عُثر عليه في موقع ساروق الحديد الأثري، وكما يعلم الجميع اكتشف هذا الموقع التاريخي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتحمل ساحة الوصل اسم دبي القديم، لترمز الى دورها منذ القدم في الربط بين الناس والشعوب والثقافات».
وأضاف الرئيس التنفيذي للأنشطة الترفيهية والفعاليات: «سيشعر الحضور أن قبة الوصل تحتضنهم، وسيتفاعل الجمهور مع الاستعراضات والموسيقى المتناغمة مع التقنيات التي لم يسبق لها مثيل في العالم، وسيكون حفل القرن، وسيمتد صداه في جميع أرجاء العالم».
وقالت آمنة بالهول المخرج الابداعي التنفيذي للأنشطة الترفيهية والفعاليات، في اكسبو 2020 دبي: «سيكون حفل افتتاح اكسبو 2020 دبي، ان شاء الله، مبهرا حيث لم يسبق له مثيل. لقد اجتهدنا طوال أربع سنوات، وعملنا بجد وتعاون مع أفضل العقول في هذا المجال من الدولة والمنطقة والعالم. واليوم بكل فخر نقول ان العرض يجسد طموح أبناء دولة الامارات والعالم العربي في تدشين عهد جديد من الانجازات الخلاقة».
وتستضيف ساحة الوصل مراسم الافتتاح والختام للحدث، بالاضافة الى عروض موسيقية ومسرحية على امتداد الأشهر الستة لانعقاد اكسبو 2020 دبي، وستستضيف مراسم واحتفالات وعروضا وحفلات كبرى.
وبتوظيف أحدث أنظمة العرض والصوت، سيتم بث صور ومقاطع فيديو مبهرة على القبة عبر أكثر من 200 جهاز عرض مثبت عليها، وسيبلغ اجمالي زمن العروض 76 ألفا و620 دقيقة طيلة فترة الحدث الدولي لتروي حكايات عبر القصص الترفيهية والثقافية، المحلية والعالمية، تتنوع ما بين قصص الكون، وقصص عن الصمود والتكيّف، وأخرى عن الطبيعة، وغيرها الكثير.
وسيزخر موقع اكسبو ببرنامج متنوع للعروض الترفيهية، بحيث لن يتشابه يومان على مدار 182 يوما.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات