loader

أول النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

مؤتمر الأمن السيبراني يوصي بإدخاله في المناهج الدراسية


أوصى المشاركون في المؤتمر الثالث لتعليم وبحوث الأمن السيبراني بالإسراع في إنشاء (المركز الوطني للأمن السيبراني) بغية تأمين جميع البنى التحتية الوطنية الحيوية مثل (الطاقة والرعاية الصحية والخدمات المالية والاتصالات والمدن الذكية).
جاء ذلك في التوصيات الصادرة عن اللجنة المنظمة للمؤتمر الذي أقيم على مدى يومين بتعاون بين حكومة المملكة المتحدة والهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات وكلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا وجامعة الكويت ممثلة في قسمي (هندسة الكمبيوتر) بكلية الهندسة والبترول و(علوم المعلومات) بكلية العلوم الحياتية.
شملت التوصيات ضرورة تأمين البنى التحتية الحيوية والحث على استمرار التقييم الدوري الشامل لمستوى الأمن السيبراني بالكويت في القطاعات كافة وتحديد الفجوات للوصول إلى المستوى المنشود.
ولفتت إلى ضرورة المراجعة الدورية لكل القوانين والتشريعات والسياسات العامة لتعزيز مفاهيم الأمن السيبراني والمعلوماتي وزيادة الوعي المجتمعي.
وشددت على ضرورة تطوير وإعداد الكوادر البشرية الماهرة في مجال الأمن السيبراني بأسرع وقت ممكن لسد الفجوة في القوى العاملة الحالية والمستقبلية من خلال برامج التدريب الأكاديمي.
وأشارت إلى أهمية تعزيز إدخال الأمن السيبراني في جميع مراحل التعليم العام من مرحلة رياض الأطفال حتى نهاية التعليم الثانوي بغية تزويد الطلاب بالمعرفة العامة والمهارات اللازمة لفهم التهديدات الأمنية الأساسية.
وشددت التوصيات على أهمية التعاون العلمي وتبادل المعرفة وبناء القدرات والبحوث متعددة التخصصات في مجال الأمن السيبراني بين الخبراء والممارسين في الكويت.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات