loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

«النزاهة الوطنية» تدعو لاستحداث شاشات لعرض أوراق التصويت أثناء الفرز


قدمت جمعية النزاهة الوطنية الكويتية مذكرة إلى وزير العدل اشتملت على ثمانية ضمانات مطلوبة لتحقيق نزاهة انتخابات 2023.
وأوصت الجمعية باستخدام التكنولوجيا الحديثة التي تسهم في السرعة والدقة والمزيد من الشفافية، داعية الى تمكين مندوبي المرشحين من اداء مهامهم.
وضمت مطالبات الجمعية تأكيد حق جميع المرشحين في الاطلاع على مضمون ورقة التصويت اثناء الفرز وعدم الاكتفاء ببعض المندوبين دون غيرهم مع توفير شاشة عرض في كل لجان الانتخابات لعرض ورق التصويت اثناء الفرز.
وطالبت كذلك بالحرص على محاضر اللجان الفرعية والاصلية والرئيسية بحيث تكون محكمة ودقيقة التواقيت مع ضرورة توقيع المندوبين عليها، وتوقيع رئيس وكاتب سر اللجنة وتمكين مندوبي المرشحين من تقييد اعتراضاتهم في المحاضر.
وضمت المطالبات كذلك ضرورة فتح مكتب لمخفر المنطقة داخل كل مقر اقتراع مع وجود محقق لاستقبال بلاغات اثبات الحالة من المرشحين حول المخالفات التي قد تحدث اثناء عملية التصويت والفرز ووضع كاميرات تصوير فيديو لتصوير اجراءات الفرز حتى تكون هناك مرجعية لأي ادعاء او طعن على اجراء ما بعد الانتخابات.
ووجهت المذكرة الى نشر النتائج التفصيلية من إدارة الانتخابات في الصحف الرسمية تأكيدا لمبدأ الشفافية والنزاهة وإعلان النتائج التفصيلية لجميع الصناديق خلال 48 ساعة من اعلان النتائج.
واعتبرت جمعية النزاهة الوطنية الكويتية تلك الضمانات ضرورية لتحقيق اقصى قدر ممكن من النزاهة والشفافيه وتعزيز الثقة في دقة نتائج الانتخابات.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات