loader

الاخيرة

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

السعودية تتصدر إيرادات تذاكر السينما في الشرق الأوسط


كشفت إحصائية صادرة من الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع السعودية، عن تصدر المملكة إيرادات تذاكر السينما بالمنطقة بصفتها أفضل سوق بالشرق الأوسط، بعد مرور 5 سنوات على إعادة فتح دور السينما. وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس» فقد ارتفعت حصة إيرادات السينما بالسعودية من 15% لنحو 40% من إيرادات الشرق الأوسط.
وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة الأفلام، عبد الله آل عياف، تسارع معدل زيادة إيرادات المملكة من شباك التذاكر في دور السينما لتصبح الأسرع نمواً في الشرق الأوسط حالياً.
وتستعرض الهيئة بجناح المملكة في الدورة الــ76 من مهرجان كان السينمائي الدولي ملامح صناعة السينما السعودية، التي تشهد إقبالاً متزايداً في شباك التذاكر، ونمواً قياسياً في نشاط إنتاج الأفلام.
ويضم الجناح السعودي الواقع في القرية الدولية مجموعة من أهم الجهات المحلية في قطاع السينما.وذكرت إحصائية من الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع مؤخراً أن إجمالي إيرادات شباك التذاكر لدور السينما السعودية في عام 2022 بلغت حوالي 250 مليون دولار، بزيادة 9% مقارنة بالعام السابق. وتصدر فيلم «Maverick Gun Top» شباك التذاكر بنحو 20 مليون دولار من مبيعات التذاكر، متجاوزاً بذلك العدد الإجمالي للتذاكر المبيعة، والتي بلغت 14 مليون تذكرة.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات