loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

السعدون رئيساً بالتزكية.. ومنافسة مفتوحة بين الحبيني والمطير على كرسي النائب


فيما يترقب مجلس الأمة مع افتتاح دور الانعقاد الاول للفصل التشريعي السابع عشر اليوم تزكية أحمد السعدون رئيسا له وسط أجواء نيابية توافقية حول ذلك سيكون البرلمان على موعد مع منافسة ساخنة بين محمد المطير ومرزوق الحبيني على منصب نائب الرئيس.
وتوقعت مصادر نيابية لـالنهار اقتراب المجلس من تزكية النائب هاني شمس لمنصب المراقب أو ازدياد فرص نجاحه في حال منافسته من قبل النائبين محمد الحويلة ومحمد الرقيب، كما رجحت ان يكون النائب اسامة الشاهين هو الاقرب لمنصب امين السر في منافسة النائب مبارك الطشة.
وفي غضون ذلك، أفادت المصادر بأن اكثر لجان المجلس التي ستشهد تنافسا بين النواب في جلسة اليوم هي الصحية والتعليمية والداخلية والدفاع وربما المالية، فيما ستحظى بقية اللجان بتزكية اعضائها.
وأشارت المصادر الى ان لجنة الأولويات التنسيقية تواصل عملها لتحديد اولويات المجلس الموزعة على جميع ادوار الانعقاد، وقد تراجع الاولويات الصيفية اذا ما تم الغاء العطلة البرلمانية، مؤكدة وجود نوايا لوضع تعديلات قانون الانتخاب والقوائم النسبية وقانون المسيء ومدة رد الاعتبار على جدول اولويات دور الانعقاد الثاني نهاية أكتوبر المقبل.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات