loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

إعدام المتهم الأول بتفجير جامع الإمام الصادق


أشرفت النيابة العامة أمس على تنفيذ حكم الإعدام في السجن المركزي في 5 متهمين، أربعة منهم مدانون بجرائم القتل العمد والخامس بجريمة حيازة مخدرات بقصد الاتجار.
وأكدت النيابة أن المتهمين عمدوا إلى قتل الأنفس التي حرم الله قتلها إلا بالحق وأزهقوا أرواحاً بريئة بغير ذنب وخالفوا القانون وارتكبوا جرائم من شأنها ترويع المجتمع، مشددة على أن القصاص منهم بالإعدام شنقاً جاء تنفيذًا لحكم القضاء العادل المؤيد من الاستئناف والتمييز.
وقالت في بيان لها: تم تنفيذ حكم الإعدام‏ شنقاً تنفيذًا لحكم القضاء العادل المؤيد من الاستئناف والتمييز في القضايا المشار إليها، وبعد أن صدق على هذه الأحكام سمو أمير البلاد.
وأوضحت النيابة أن الأفعال الوحشية التي قام بها المحكوم عليهم ما زالت تتحدث معبرة ومفصحة عن بشاعة الفظائع ، والأعمال الباغية العاتية المبيدة، والجنايات العمياء المسعورة الملطخة بالدماء بحق الإنسانية والأخلاق والوطن، وكانت الأفعال بصورتها التي كانت عليها قد انطوت على أبشع الإساءات للإنسان والإهدار لحقوقه؛ حتى وصل الأمر إلى استباحة الدم، والاعتداء على حق الحياة المقدس، ببواعث ما أنزل الله بها من سلطان، وبمقاصد تأباها كل فطرة فيها بقية من نظافة، وتمجها كل روح فيها أثر من كرامة وإيمان؛ بما يسفر عن الحقيقة التي لا تحول دونها الحجب، وهي أن المحكوم عليهم، قد بلغوا في الغي حداً جاوز كل حد؛ إذ الجريمة في طبيعتهم، شر مستطير وبلاء ماحق، واستحقوا العقاب والقصاص العادل.
وشملت أحكام الاعدام كلا من عبدالرحمن صباح عيدان وهو مقيم بصورة غير قانونية، ومحكوم عليه في الجناية رقم 4/2015،‏ حصر أمن دولة 42/2015،‏ ‏جنايات أمن الدولة؛ لارتكابه جرائم: القتل العمد مع سبق الإصرار، والشروع فيه، والتنظيم والدعوة للاشتراك في جماعة محظورة داعش وكانت محكمة التمييز قد قضت باعدام المتهم الأول عبدالرحمن صباح عيدان في تفجير جامع الإمام الصادق عليه السلام، وشملت أحكام الاعدام كذلك عبدالعزيز المطيري كويتي الجنسية، محكوم عليه فى الجناية رقم 314/2015،‏ حصر نيابة الجهراء 55/2015‏ جنايات جنوب الجهراء لارتكابه جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار، و جمال كمال مصري الجنسية، محكوم عليه في الجناية رقم 49/2013،‏ حصر نيابة الفروانية 21/2013‏ جنايات عبدالله المبارك، لارتكابه جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار، والاشتراك في جريمة الزنا، وارتكاب جريمة المواقعة بالرضا.
و احمد فوزان مقيم بصورة غير قانونية، محكوم عليه في الجناية رقم، 346/2013،‏ حصر نيابة حولي 77/2013 جنايات النقرة؛ لارتكابه جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار.
وجودي رافيندرا سريلانكي الجنسية، محكوم عليه في الجناية رقم 1716/2019،‏ حصر نيابة المخدرات 1712/2019‏ جنايات المخدرات، لارتكابه جرائم،‏ حيازة مواد مخدرة ومؤثرة عقلياً بقصد الاتجار والتعاطي.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات