loader

آراء

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

خذ وخل

بداية الأمل ولكن


البلد دولة الكويت التاريخ يوم الثلاثاء الموافق 31/10/2023م الموقع مجلس الأمة الكويتي والمناسبة افتتاح دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي الـ17 لمجلس الأمة، وهذا الافتتاح يأتي بعد نهاية العطلة الصيفية للنواب الكرام وهو دور يعقد عليه أهل الكويت الكثير من الآمال واليوم يبدأ الأمل في السلطتين من جديد حيث ينشد أهل الكويت التعاون بينهم من اجل وطن افضل وحياة اكرم للمواطن.
ولا يخفى على أحد ان هموم وطلبات المواطن اليوم باتت كثيرة من حيث المعاناة من الطرق والشوارع وهناك استجوابان لهذا الغرض، ومعاناة المتقاعد وقلة رواتبهم في ظل الغلاء الفاحش الذي اصاب كل السلع من الاستهلاكية والكمالية وسقف راتب البعض منهم لا يصل لـ1000 دينار وان كان الـ1000 دينار اليوم لا تعمل شيئا في ظل سوق بات وحشا كاسرا لجيوب اهل المعاشات التي لا تعيش لاكثر من 15 يوم من تاريخ ايداعه بالحسابات، وهذا يعود مثلما ذكرت بالسابق إلى الغلاء الفاحش وعدم وجود رقابة لناحية المستهلك بصورة حقيقية وان كانت هناك ادارة تسمى ادارة حماية المستهلك ولكن المستهلك ليس له إلا الله سبحانه وتعالى، وزد على المتقاعدين اخوانهم الموظفين الكويتيين الذين لم يعرفوا طعم وحلاوة ولذة زيادة الراتب لأكثر من عقدين من الزمن يعني راتبا ثابتا والسوق امشلل فوق يعني (قوت لا تموت)، وهذا مع حالة الشد والجذب حجي عن زيادة القرض الحسن للمتقاعد من 7 اضعاف صافي الراتب التقاعدي لـ21 ضعفا وفي هناك حكي عن 14 ضعفا وأغلب المتقاعدين بين حار وبارد لأن لا يوجد ناطق رسمي فعلي حقيقي يخرج ويصرح ويغلق كل الابواب على الكلام والاقاويل ومخلين الناس للحجي والسوشل ميديا، والامل موجود اليوم ببعض النواب ان يعملوا مع الحكومة الرشيدة من اجل اصلاح وتعديل التركيبة السكانية التي باتت هما وثقلا كبيرا على الموارد والدعوم والخدمات بالبلاد وطبعا القراقه والحجياه بالسوشل ميديا ما عندهم هم سوى المواطن وكأنهم هم ليسوا من المواطنين، والأمل اليوم موجود لتعاون السلطتين من اجل حل مشكلة توظيف ابناء الكويت حديثي التخرج الذي بات منهم اكثر من عامين وهو ينتظر التوظيف لكي يبدأ حياته العملية ويبني مستقبله الذي بات شبه رمادي اليوم وبعض الوافدين من المطار للوظيفة وبعد كم شهر يتغير العقد لمستشار ويرفع سقف الراتب!!! والأمل موجود اليوم بتعاون السلطتين حتى نسمع عن عفو شامل وكامل لأبناء الكويت من دون تفريق او تقسيم، ونقول الأمل موجود من اجل حل وحلحلة الطابور الطويل لطالبي السكن الحكومي وانزال الرحمة عليهم من الايجارات التي باتت تأكل نصف الراتب الشهري مع الـ150 دينارا بدل الايجار الذي اليوم لا يوفر استديو للسكن، والأمل موجود اليوم بالسلطتين ان تحول البلاد للفرح والاحتفالات والفعاليات الخليجية والعربية والعالمية وانهاء حالة السواد أو الحزن وكل شيء ممنوع الذي جعل المواطن يدور الطيارة بكل عطلة للفرار والخلاص من بلد تحول من شعلة ثقافية وفنية لبلد الممنوع، ولكن الأمل موجود اليوم بالتعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية من اجل شيء اهم واكبر وهو الوضع الاقليمي الملتهب بسبب العدوان على غزة والهدف الحقيقي من ورائه وبالاكيد انه ليس غزة فقط اللعبة اكبر من جذي عشان هذا نقول الامل موجود اليوم بالتعقل واعطاء الوقت من اجل كويت اليوم وكويت المستقبل لأن الوضع كبير وبالاكيد اكبر منا كوطن في هذه المنطقة من المعمورة.
وبالختام نقول شوفوا الكويت بعين انه وطن واهلها اهل هذا الوطن واهلكم والحفاظ عليه وعليهم لأن اليوم بداية الأمل المنشود والمطلوب، والحين ما عاد عندي حجي سوى الدعاء للعلي القدير أن يحفظ الكويت وأميرها وشعبها من كل شر وتعود الكويت كما كانت لؤلؤة الخليج ودانة الشرق الاوسط ومركزا للتقدم والتطور والرقي، ولا يصح إلا الصحيح.
***
? مواطن خبل يسأل: ليش بعض النواب مركزين على ابناء الكويتية وغيري محددي الجنسية ومتناسين المواطن؟ الجواب سهل وبسيط يبحثون عن الجنة وهني نقول هالمثل العراقي العتيج الذي يقول (يتعلم الحجامة بروس اليتامة) بس انت يا مواطن متى بتترك الخبال؟


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات