loader

آراء

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

رأي

ألمانيا والهيلوكوست وأنا


ألمانيا وما أدراك ما زلمانيا، عاتب عليك بل غاضب منك ايها البلد الجميل الذي درست به الطب ومنحني بعثة تعليمية وكنت انا المدافع عنك المشجع لك ومتخذا منك مثلا اعلى في المساواة وحقوق االانسان وعدم التفرقة بين الناس الذين يقيمون على ارضك، اقول اني عاتب وغاضب لموقفك من القضية الفلسطينية وما يحدث في غزة واريد ان ابحث في نقطتين فقط من هذه العلاقة.
النقطة الأولى:
الألمان النازيون هم آباؤكم او اجدادكم لا أدري كيف تنعتونهم هم الذين حرقوا اليهود كما يدعي الصهاينة وليس الفلسطينيون وسميّ بالهيلوكوست فما ذنب الفلسطينين ان يتحملوا وزر ما عملتموه ايها الالمان بدعمكم لهم اللا محدود فيما يعملوه بالفلسطينين من اول يوم نشأ فيه هذا الكيان وما يحدث الان في غزة يفوق ما حدث فيما يسمى بالمحرقة اليهودية الالمانية أضعافا مضاعفة وانتم ترون ذلك فلماذا هذا الدعم الأعمى أتريدون ان تغسلوا الدم اليهودي الذي ارقتموه بالدم الفلسطيني وتعتقدون انكم بذلك ارحتم ضمائرك ولكن الحقيقة انكم بذلك قد تساويتم مع آبائكم واجدادكم الذين اقترفوا بما يسمى المحرقة ؛ احقا ان الضمير الالماني سيستريح اذا غسل دما بدم؟!
أو كما يقولون من جهة أخرى انكم تدعموهم لينتصروا ويبقوا في فلسطين فإن انهزموا سيعودون اليكم وانتم لا تريدونهم واعتقد ان كل من يدعمهم له نفس هذا الهدف.
أيا يكون السبب الاول او الثاني او كلاهما فإن قُدّْر للفلسطينيين إقامة دولة لهم فتأكدوا انهم سيطالبونكم بتعويضات على عمل الهيلوكوست الفلسطيني الحقيقي لخلقكم اليد ومساعدتها في سرقة الارض وقتل الاطفال والنساء والشيوخ بدون رادع أو عقاب بل بدعمكم أنتم وحلفاؤكم.
النقطة الثانية:
بما انكم تدعون بأنكم ديموقراطيون ومدافعون ومحبون لحقوق الانسان كما انكم محبون لأوطانكم ألم تسألوا انفسكم لماذا عملت حماس ماعملته؟ أتتجاهلون حصار غزة اكثر من عقد من الزمن؟! يتحكم الصهاينة بكل مرافق الحياة بها هل حقا أنكم لا تعرفون ما يفعله الصهاينة في الضفة الغربية!؟ كيف يقتلون الناس ويعتقلون الاطفال والنساء قبل الرجال ويهدمون البيوت ويُهجّرون الناس ويستولون على الارض!! وهل حقا انكم لا تعرفون ان هذا الكيان محتل!! وهل تتجاهلون ان مقاومة المحتل هي حق مشروع!! ايضا اليس لكم علمً بقرار الامم المتحدة بإنشاء الدولتين!! ألم تعلموا ان الفلسطينيين قد فاوضوا الصهاينة سلما حتى ان الصبر اشتكى من صبر الفلسطينيين والصهاينة لم يستجيبوا لأي مطلب بل استغلوا ذلك لبناء المستوطنات وضم الاراضي وطرد سكانها!.
حماس لم تقم بأي عملية خارج ارضها فلسطين ، هي مقاوِمة للمحتل فهي ليست كالكيان الذي لا يتورع ان يعمل اي عملية في اي بقعة من العالم، فالكيان الصهيوني هو الذي يمثل الارهاب من قمته الى اعمق جذوره وليست حماس التي تقاوم المحتل وبذلك هي تمثل كل الشعب الفلسطيني.
كلمة أخيرة اقولها لهذا البلد الجميل وحكومته ان هذا الكيان زائل زائل وسنرى حينئذ كيف ستستقبلون احفاد من حرقتم اجدادهم كما يدعون ام ستلقون بهم في البحر.
والله من وراء القصد.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات