loader

آراء

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

رأي فلسطيني

أخرجوا جرحانا للعلاج.. وجزاكم الله خيراً


وقف إطلاق النار لأربعة أيام قابلة للتجديد لتبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس والجهاد.. جهد مشكور لكل من الرئيس بايدن والرئيس السيسي والأمير تميم.. لكن لماذا لا يتم خلال أيام الهدنة خروج جرحى القصف الإسرائيلي من قطاع غزة عبر معبر رفح ذاته للعلاج في مصر والدول العربية. خصوصا بعد تدمير معظم مستشفيات قطاع غزة أو تعطلها وخاصة مستشفى الشفاء وسط غزة.. بفعل الآلة العسكرية الإسرائيلية الغاشمة..؟!
بعض الحكومات العربية لا تريد مواجهة أميركا وإسرائيل.. أي مواجهة.. كبيرة أو صغيرة.. عسكرية أو مدنية .. هذا شأنها.. وهي حرّة.. وكل حكومة أدرى بمصلحتها.. ومصلحة شعبها.
نريد وفورا من الحكومات العربية أن تفتح حدودها لدخول مئة جريح غزاوي يوميا للعلاج في مستشفياتها.. على الأقل طوال أيام الهدنة..
أخي «نعمان»- مثلا - وكان مقيما في الكويت لعقد من الزمان، هو من جرحى القصف الإسرائيلي والعقاب الجماعي أوالإبادة الجماعية يرقد الآن في أحد مستشفيات العريش المصرية بين الحياة والموت، يخرج من عملية ليدخل في عملية، يتمنى نقله لمستشفيات الكويت ليتعالج فيها، أو يموت فيها..! هذه رغبته.. وأمنيته..
وغيره كثيرون من مواليد الكويت ومقيمي الكويت الذين تركوها.. لظروف خاصة، يريدون بل يتمنون العلاج في بلدهم الثاني الكويت،
هذه رغبتهم وأمنيتهم أنقلها بأمانة لأهل الكويت الكرام.. ليساعدوهم في نقلهم، إلى مستشفيات الكويت للعلاج.
وأخي نعمان مكّاوي جرادة يذكر لي في مكالماته ورسائله عن بعد معي تحديدا اسم السيد جاسم أحمد الأمير نأئب رئيس الاتحاد الكويتي للمزارعين السابق والعديد من مزارعي الكويت الكرام الذين يعرفونه طوال سنوات عمله كموظف في الاتحاد الكويتي للمزارعين حتى العام 1993 يوم ذهب لزيارة أهله في غزة، وخلصت الشهور الستة، خارج الكويت ؛ فضاعت إقامته.
الشاهد:
يجب إخراج جرحى غزة للعلاج في المستشفيات العربية، ولو مئة جريح في كل بلد، هذا واجب إنساني، بل حق إنساني للجرحى، الأبرياء.
وعلى إسرائيل وأميركا أن توافقا على هذا، وعلى حماس أن ترفض استمرار اتفاق النار إذا رفضت إسرائيل خروج جرحى غزة للعلاج في مصر والدول العربية طوال أيام الهدنة التي أتمنى أن تطول.
أخيرا وليس آخرا:
يا رب الطف بأهل غزة.. واجعلها الحرب الأخيرة في ديارهم المنكوبة.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات