loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

الرقبة: مطالبات «شرق تيماء» جوهرية ومقدرة


تفقد وزير العدل وزير الدولة لشؤون الإسكان فالح الرقبة مشروع شرق تيماء بحضور النائب في مجلس الأمة فايز الجمهور وقيادتي المؤسسة العامة للرعاية السكنية.
وقالت المؤسسة إن وزير الإسكان استمع خلال الزيارة لشرح موجز من مدير عام «السكنية» بالتكليف م. راشد العنزي عن مكونات المشروع الذي يشمل 509 بيوت ويتألف كل بيت منها من دورين إلى جانب الخدمات الخاصة بالبنية التحتية لها، علاوة على عدد من المباني العامة.
ولفتت إلى استماع الرقبة خلال الجولة لملاحظات المواطنين الذين التقى عدداً منهم اضافة إلى بعض المطالبات الي رفعها النائب فايز الجمهور.
وأشارت المؤسسة إلى أن ملاحظات المواطنين تركزت حول رغبتهم في السماح ببناء دور إضافي توسعة على ساكني المنطقة بالإضافة إلى طلبهم بالسماح لهم بالتبادل بينهم وبين المواطنين في ذات النوعية من البيوت في مدينة شرق صباح الأحمد التي تم إنشاؤها للفئة نفسها وهم «من باع بيته».
وتابعت: تقدم المواطنون بطلب الموافقة على إصدار بنك الائتمان للقرض الخاص بذوي الإحتياجات الخاصة لبناء مستلزماتهم في هذه الأسر مثل المصعد اسوة باخوانهم المواطنين في البيوت السكنية في توزيعات المؤسسة الاعتيادية.
وأعلنت المؤسسة ان وزير الإسكان وعد المواطنين بدراسة جميع مطالباتهم التي تفهمها جيدا وأنه سيسعى جاهدا لإقرارها، مؤكدا حرص مجلس الوزراء وكذلك مجلس الأمة على رفع المعاناة عن المواطنين الكويتيين بمجرد العلم بها.
وزادت: إن وزير الإسكان أشار في حديثه أن جميع الملاحظات التي أبداها المواطنون جوهرية ومقدرة وتستحق بحثها واتخاذ ما يمكن بشأنها في القريب العاجل بعد استكمال الأطر القانونية والفنية والإدارية لها.
وبينت المؤسسة أنه في نهاية الجولة تقدم الوزير بشكره للنائب فايز الجمهور وللمواطنين الكرام وللجهاز الفني المشرف على تنفيذ المشروع، كما أصدر توجيهه لمدير عام المؤسسة بالتكليف برفع تقرير عاجل له خلال الأسبوع القادم حول مطالبات المواطنين والإجراءات اللازمة لتحقيقها.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات