loader

آراء

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

رأي

أمير.. أمراء.. أمة


الأمة عادة تتكون من عدة شعوب وكنت أعتقد أن الامة العربية كذلك ولكن بعد هذا العمر الطويل الذي عشته وعايشته تأكدت أن الامة العربية تتكون من شعب واحد وهو الشعب الكويتي مع قادته الذين من صلبه، يشاركونه مكونات الحياة كلها من افراحها الى احزانها ومن حربها الى سلمها يعرفون كيف يسيرون بسفينة الكويت بين هذه الامواج السياسية العاتية الى بر الامان.
ما يسمى بالشعوب العربية الأخرى قد خرجت من مسار التاريخ العربي بما يتنازعها من فرقة وإقليمية ومذهبية ولم يبق الا الشعب الكويتي بقادته جميعا متماسكا لا مذهبية ولا عنصرية، رحم الله من سلف من قادة هذه الامة الكويتية ووفق الله من خلف، يدافعون عن الامة كلها فهم اول من قاتلوا وأول من ساعدوا في ازالة المصائب التي ألمت وتلم بالاخرين. ايمانهم راسخ بالقضية الفلسطينية لا يتزحزح حتى في احلك ظروفهم ولا انسى ما قاله سمو الشيخ جابر الاحمد رحمه الله وهو داخل الى قصر بيكنجهام في بريطانيا ردا على احد الصحافيين انهم سيكونون آخر دولة تعترف بالكيان الصهيوني وفي هذه المناسبة اود القول جازما عارفا ان الثورة الفلسطينية انطلقت من الكويت ولولا الكويت لما استمرت ونمت.
يسير بك الزمن تتخلله المصائب التي ألمت بما يسمى بالشعوب العربية يضمدها الشعب الكويتي بقادته الى ان يصل الى غزة وهنا يقف الزمن ليقول ان الامة العربية تتكون من شعب واحد هو الشعب الكويتي بقادته فقط.
رحم الله سمو الامير الراحل كان شديد الايمان بربه وامته، كان عادلا متواضعا، رجل دولة ووفق الله خير خلف سلف سمو الامير الذي يتصف بصفات من سلفه ويشعر بما تنبض به أمته ونبتهل الى الله ان يوفقه بإعادة من خرج عن مسار التاريخ العربي الى رحابه.
رحم الله سمو الامير واسكنه فسيح جناته واطال الله عمر خير خلف وفقه لما هو خير لهذه الامة.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات