loader

إضاءات

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

«عنفوان الصمت».. اختتمت مهرجان الكويت الدولي للمونودراما السابع


بحضور الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مساعد الزامل اختتم مهرجان الكويت الدولي للمونودراما فعاليات وعروض دورته السابعة، التي امتدت على مدى أسبوع كما شارك في الحضور مستشارة وزير الإعلام الدكتورة رشا الفارس، ومؤسس ورئيس المهرجان جمال اللهو، والأمين العام المساعد لقطاع الآثار والمتاحف في المجلس الوطني محمد بن رضا، ونخبة من الفنانين وضيوف الكويت، والجمهور الذي تابع مختلف فعاليات المهرجان وعروضه.
وقال الأمين للعام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المساعد لقطاع الفنون مساعد الزامل في تصريح إن هذه الدورة حملت اسم احد الرواد في عالم الفن وهو الفنان القدير محمد جابر الملقب بـ «العيدروسي» وعبر عن سعادته بإقامة هذا المهرجان تحت مظلة المجلس وبرعاية وزير الاعلام والثقافة وأن يدعم قطاع الفنون مثل هذه المهرجانات المميزة.
واشاد بجهود صاحب الفكرة ومؤسس المهرجان جمال اللهو لتنظيم هذا المهرجان المنفرد في الخليج قائلا ان اللهو هو صانع هذه الاحتفالية والبهجة لعروض من تمثيل الشخص الواحد على خشبة المسرح وهي من العروض المسرحية النوعية الرائعة.
واشار الزامل الى الجو الحميمي في ختام المهرجان بتواجد فنانين من الكويت والخليج والوطن العربي ورفع اعلام الكويت محتفلين بشهر الاعياد الوطنية.
واستهل الحفل الختامي فقراته بعرض مسرحي عبارة عن لوحة فنية مسرحية تحكي سيرة الكويت، وما تتضمنه من نجوم ورواد في مجالات رياضية وفنية وثقافية وغيرها، واللوحة رسمها بالكلمات مدير المهرجان عبدالله الرويشد، وجسّدها الفنان السعودي جمال القحطاني واللوحة جاءت بعنوان «عنفوان الصمت».
وبعدها تم تكريم جميع الجهات التي شاركت في نجاح المهرجان من قبل رئيس المهرجان جمال اللهو، مع الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني مساعد الزامل، والأمين العام المساعد لقطاع الآثار والمتاحف محمد بن رضا ومستشارة وزير الإعلام الدكتورة رشا الفارس.
ومع انتهاء فعاليات الدورة السابعة من المهرجان، بكل ما احتوته من عروض وأنشطة جاءت من مختلف الدول، مما أسهم في إعطاء الساحة الفنية زخمها وتوهجها الذي تستحقه الكويت، وبالتالي فإن المهرجان يشجع من خلال دوراته على تطوير فن المونودراما، وما يعبر عنه من قيمة فنية متميزة على امل ان تكون هناك استمرارية لهذا المهرجان في ظل الدعم اللازم من الجهات المعنية بهذا المجال خاصة انها اصبحت اسمها في اجندة المهرجانات المسرحية المهمة في صعيد الفعاليات المحلية والعربية .. ونقول «كل عام ويتجدد اللقاء مع مهرجان الكويت الدولي للمونودراما».


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات