loader

ديوان Diwan

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع

«القاهرة الدولي للكتاب» يسجل عدد الزوار الأكبر في تاريخه بقرابة 5 ملايين زائر


أسدل الستار على فعاليات الدورة 55 لمعرِض القاهرة الدُولي للكتاب، مُسجلًا قرابة 5 ملايين زائر مُحققًا بذلك الإقبال الجماهيري الأكبر في تاريخه، منذ انطلاق دورته الأولى، حيث بلغ إجمالي عدد زائري معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ 55، خلال 12 يومًا من استقبال الجمهور، نحو 4,785,539 زائراً، حيث سجل يومه الختامي، اليوم، الثلاثاء 6 فبراير 2024، نحو 360,320 زائرًا.
ومن جانبها أعربت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة المصرية،  عن سعادتها بالنجاح الذي حققته هذه الدورة الاستثنائية للمعرض، والتي حققت عدداً من الأرقام القياسية غير المسبوقة، بدءًا من عدد الزائرين، والناشرين والعارضين المشاركين،  وعدد الدول المشاركة، وحجم المبيعات المتميز، وتنوع الفعاليات، وحجم المبادرات  وغيرها من المؤشرات التي تعكس ريادة المعرض إقليميا ودوليا.
ووجهت وزيرة الثقافة، الشكر، للقائمين على تنظيم المعرض والإعداد لفعالياته المتعددة، وحثتهم على بذل المزيد، والاستمرار في تقديم خدمة ثقافية متميزة للجمهور المصري، كما حثتهم على بدء الاستعدادات للدورة المقبلة من الآن والبناء على نجاح هذه الدورة.
وقال الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب: ما حققه معرض القاهرة الدُولي للكتاب في دورته الحالية، هو شيء جدير بالفخر، كونه يُمثل علامة مضيئة ومُشرفة تعكس إيمان الدولة المصرية بقيمة الثقافة وتأثيرها الإيجابي داخل المجتمع، وضمانة فاعلة لتبادل الحوار والتعايش الإنساني بين شعوب العالم، وهو ما تحقق بامتياز من خلال حالة الزخم الجماهيري والثقافي الذي اتسمت به فعاليات هذه الدورة. يُذكر أن الدورة 55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، اختتمت الثلاثاء، بإعلان سلطنة عمان ضيف الدورة القادمة، وأقيمت تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وافتتحها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وشهدت الدورة الـ 55 مشاركة 1200 ناشر مصري وعربي وأجنبي، بأكثر من 5000 عارض، من 70 دولة، تحت شعار «نصنع المعرفة.. نصون الكلمة».


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات