loader

ديوان Diwan

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع

إطلاق منصة «المرأة العربية»


?
تحتفل الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بالتعاون مع مكتب اليونسكو الإقليمي لمصر والسودان التابع لجامعة الدول العربية باليوم الدولي للمرأة والفتاة في ميدان العلوم.
ومن المقرر أن يشهد الاحتفال اطلاق منصة المرأة العربية رسميًا في الفترة من 10 إلى 11 فبراير 2024 في الإسكندرية، بحضور أكثر من 150 مشاركًا رفيع المستوى من مختلف الأجيال والتخصصات، بما في ذلك العلوم الأساسية والعلوم الطبيعية والعلوم الإنسانية والاجتماعية، لمناقشة التحديات التي تواجهها المرأة في المنطقة العربية واستكشاف استراتيجيات لتعزيز مشاركتهن في الحياة الأكاديمية و مجال صناعة القرار.
وتهدف الاحتفالية إلى تسليط الضوء على جهود العالمات العربيات، حيث كشف تقرير لليونسكو أن النساء يمثلن 28% من خريجي الهندسة و40% من خريجي علوم الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم، كما أن النساء تمثل 33% من إجمالي الباحثين حول العالم و22% من المهنيين العاملين في مجال الذكاء الاصطناعي.
وتأتي الاحتفالية بعد إطلاق منصة المرأة العربية في ميدان العلوم، التي جاءت استجابة لطلب العالمات المصريات خلال حوار «تمهيد الطريق لقيادة المرأة في العلوم» بين اليونسكو والأكاديمية في فبراير 2023، لتمكين المرأة في العلوم الطبيعية والاجتماعية عبر الأجيال فى المنطقة العربية.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات