loader

محلية

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

الأهلي لتجاوز آثار الرحلة الصعبة إلى كوماسي


يأمل الأهلي المصري الساعي الى الاحتفاظ بلقب دوري أبطال أفريقيا وتعزيز رقمه القياسي الحالي (11 لقباً) في تجاوز آثار الرحلة الصعبة والمرهقة إلى غانا، عندما يحل ضيفاً ثقيلاً اليوم على ميدياما الغاني ملعب بابا يارا في كوماسي ضمن منافسات المجموعة الرابعة.
وواجهت بعثة الأهلي صعوبات كبيرة في طريقها إلى غانا لمواجهة ميدياما في الجولة الخامسة، فبعد اقلاع الطائرة مساء الأربعاء عادت لمطار القاهرة مجددا بسبب عطل فني، لكنها عاودت الإقلاع مجددا بعد إصلاح العطل.

وهبطت الطائرة بمطار أكرا للتزود بالوقود بين أنها اصطدمت بناقلة الطائرات ليتم الحكم بعدم صلاحيتها للطيران مجددا.
وعقب التأكد من صعوبة استكمال الرحلة تقدم الأهلي بطلب رسمي إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف لتأجيل مباراته ضد ميدياما (لكن الاتحاد الأفريقي لم يحسم الأمر بعد).

وقال النادي: تعرضت الطائرة التي تقل بعثة فريق الأهلي إلى كوماسي للقاء ميدياما الغاني بدوري أبطال أفريقيا لظروف طارئة أجبرتها على عدم استكمال الرحلة حيث هبطت الطائرة قبل أربع ساعات بمطار أكرا للتزود بالوقود.
وتابع: وأثناء قيام الآلية المخصصة من المطار لتحريك الطائرة تمهيدا للإقلاع اصطدمت بمقدمة الطائرة مما تسبب في إلحاق ضرر كبير بها جعلها غير صالحة للطيران في الوقت الراهن.

ويتصدر الأهلي الترتيب بست نقاط بفارق نقطة أمام شباب بلوزداد الجزائري ويونغ أفريكانز التنزاني، وميدياما رابعاً بأربع نقاط.
وتقلّصت خيارات المدرب السويسري للأهلي مارسيل كولر بعد غياب ثلة من اللاعبين في مقدمهم محمود عبد المنعم كهربا لظروف خاصة، كما ستبعد الإصابة الحارس محمد الشناوي وأحمد عبدالقادر ومروان عطية والمالي أليو ديانغ.
وسيعتمد على أسماء مخضرمة على غرار التونسي علي معلول والجنوب افريقي بيرسي تاو.

وكان الأهلي تعادل مع بلوزداد سلباً الأسبوع الماضي في مباراة مؤجلة من الجولة الرابعة، وأشار كولر الى ان النتيجة مرضية يتبقى مباراتان في المجموعة وهدفنا تحقيق الفوز لحسم الصدارة.وتوعد رئيس نادي ميدياما موزيس أرماه الفريق المصري سنصدم الغانيين بفوزنا على الأهلي وسنضمن التأهل إلى الدور التالي من الجزائر.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات