loader

مصابيح

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

المسلم: نفاد تذاكر «ساحرة الشمال» وسام على صدري


أعرب الفنان عبدالعزيز المسلم عن سعادته لإقبال الجمهور من داخل الكويت وخارجها على حجز تذاكر مسرحية الرعب الكوميدية «ساحرة الشمال» التي ستعرض على خشبة مسرح نادي القادسية الذي يتسع الى 1200 شخص مطلع عيد الفطر المبارك ووصف هذا الاقبال الجماهيري الكبير من الكويت وخارجها على مشاهدة مسرحيته الجديدة بانه وسام على صدره لثقة الجمهور الكويتي والجمهور الذي سيتحمل عناء السفر إلى الكويت من أجل حضور المسرحية بما تحمل مسرحياته التي يقدمها من قيم إنسانية واجتماعية وأخلاقية، وهو بمنزلة تتويج حقيقي لمشواره في مسرح الرعب الكوميدي الذي اسسه منذ عام 1988 وحتى يومنا هذا. وقال المسلم في تصريح صحافي إنه يحلم دائما، عند كل عرض مسرحي يقدمه للناس داخل وخارج الكويت بأن يحمل فيه ما يسعدهم ويقدم محتوى نافعاً وفناً راقياً وإضافة فنية جميلة لعالم المسرح، ويناقش همومهم ومشاكلهم، مشيرا ان مسرحية «ساحرة الشمال» تحمل بين طياتها الترفيه والكوميديا والقيم الإنسانية والاخلاقية من خلال واقع احداث قصة واقعية من تراث شبه الجزيرة العربية.
وتابع: المسرح هو إحدى بوابات الثقافة ومسؤولية مجتمعية لغرس القيم الإنسانية، ومقومات التنمية المستدامة والمساهمة في بناء الإنسان ليواجه التحديات العالمية في كل المجالات، وكلي إيمان بأن الفن المسرحي المعاصر يسهم بشكل كبير في تطور الفرد والمجتمع، وبحمد الله جمهوري الراقي والمثقف على ثقة وحب بما قدمته لهم طوال مسيرتي المسرحية، والتي مازالت مسرحياتي بذاكرتهم مثل مسرحية «هالو بانكوك واعبيد بالتجنيد، والبيت المسكون، ومصاص الدماء» إلى آخر مسرحيه السحر الأسود التي قدمت بنجاح كبير في الكويت وقطر وفي موسم الرياض ووصفت بالعالمية وبحمد الله نظرا للريادة في تأسيسي لمسرح الرعب بالعالم، والإقبال الجماهيري الكبير عليه في الكويت والسعودية والخليج، كلفت من هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية الشقيقة من خلال رئيسها سعادة المستشار الأخ تركي آل الشيخ بصناعة مسرحية رعب عالمية من تراث شبه الجزيرة العربية، لعرضها في (جولة المملكة) مما شجعني على أن أقدم هذا الانتاج الضخم التي تخطت ميزانيته المبدأية مليونين دولار، واستخدام الهولجرام وتقنيات جديدة لأول مرة ستستخدم في مسارح الشرق الأوسط والعالم العربي وستقدم المسرحية بإطار عالمي مبتكر.
وقال ان احداث «ساحرة الشمال» مستمدة من تراث شبه الجزيرة العربية حيث تدور احداثها قبل عام 1933، من تأليف وإخراج د. عبدالعزيز المسلم والمخرج المنفذ الفنان عبدالله عبدالعزيز المسلم وكتب كلمات أغانيها الشاعر ساهر والصياغة الفنية الشاعر سامي العلي وتصدى لصياغة ألحانها وتوزيعها الموسيقي عادل الفرحان وذلك بمشاركة الأوركسترا الروسية _والبلغارية صمم ديكوراتها ومناظرها د. فهد المذن، اما الازياء التراثية فصممتها الكويتية م.حصة العباد ومراجعة اللهجة الكويتية الاستاذ خالد الرشيد، ومراجعة اللهجة النجدية الاستاذ عبدالرحمن الصالحي من السعودية والموسيقى التصويرية للملحن أحمد عبدالهادي، والمؤثرات الصوتية مهندس الصوت عبدالله المرزوقي وتصميم تقنيات الاضاءة والصوت لمجموعة السلام الإعلامية، اما التقنيات الثلاثية الأبعاد الجديدة فيصممها م.علي رضا والخدع البصرية من تصميم المخرج د. عبدالعزيز المسلم، وتنفيذ الخدع البصرية النجم البحريني على الثامر ومصمم استعراض الفرقة التنزانية مايك همسيلف، وتشارك بالحركات الخطرة قروب جنوب أفريقيا بينما مصمم الحركات التعبيرية عبدالعزيز العمران بمشاركة الفرقة الاستعراضية لـ «السلام قروب»، ويتصدى لخدع الطيران على المسرح المصمم البريطاني اندرو أستون، ومدرب التوازن الهولندي م. تاجبي ومدير التمويل والاستثمار صمود عبدالعزيز المسلم، ومدير المشاريع والإنتاج د. محمد علي دشتي . واضاف ايضا: تدور احداثها حول امرأة وزوجها الغامض يحملان اسراراً من الرعب والسحر ولم يتمكن احد من معرفة حقيقتهما وصلتهما بالجن، الساحرة وزوجها عاشا في بيت مازال مهجوراً منذ عام 1900 في قرية في شبه الجزيرة العربية وماتا دون أن يوجد لهما قبر، ونكتشف أسرارهما الغامضة في عام 1933، لتكشف لنا واقعاً إنسانياً مستمراً بحياتنا الحالية، المسرحية تحمل بين طياتها جانباً إنسانياً وقيمياً وأخلاقياً جبل عليه أهل الخليج والوطن العربي.
كما اكد المسلم انه سعيد بالتعاون مع اساتذة وخرجي المعهد العالي للفنون المسرحية والتعاون مع اصحاب الاختصاص وسعيد بتقديمهن للمنافسة مع زملائه الفنانين الذين يستعدون لتقديم اعمال مسرحية في عيد الفطر، مؤكدا ان هذه المنافسة ستصب في مصلحة الجماهير الكويتية والخليجية لاختيار الافضل خصوصا اننا نمتلك جماهير واعية ومثقفة وتبحث عن محتوى يعود لها ولأسرتها بالنفع من تلك المسرحيات التي ستبدأ عروضها في موسم عيد الفطر. يذكر ان مسرحية «ساحرة الشمال» من تمثيل د.عبدالعزيز المسلم وفتات سلطان ومرام وحسن ابراهيم وعبدالله المسلم وشيماء قمبر واحمد التمار والفنانه البحرينية ايمان قمبر ونجم الخدع البصرية البحريني علي الثامر، وسعيد سعدون وعلى القريشي وصالح الفلكاوي وعبدالرحمن التويتان وفهد الجدي ووليد جمعة وبدر زيد وبمشاركة 37 فناناً من الكويت وخارجها .


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات