loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع

«الصمت».. يسبق «سراية الخميس»


قرر مجلس الوزراء في اجتماعه الاسبوعي الذي عقد صباح أمس الثلاثاء برئاسة سمو الشيخ د. محمد صباح السالم رئيس مجلس الوزراء تعطيل العمل في جميع الوزارات والجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة غدا الخميس لتزامنه مع يوم الانتخاب لمجلس الأمة 2024.
إلى ذلك، تبدأ فترة «الصمت الانتخابي» من الثانية عشرة ظهر اليوم الأربعاء حتى نهاية الاقتراع غدا الخميس بموجب المادة 22 من قانون انتخابات أعضاء مجلس الأمة رقم 4 لسنة 2024. وقال الوكيل المساعد للصحافة والنشر والمطبوعات بالتكليف بوزارة الإعلام لافي السبيعي انه خلال فترة «الصمت الانتخابي» تتوقف جميع أعمال الدعايات الانتخابية للمرشحين وعليه يمنع بث أو إعادة بث أو نشر أي لقاءات أو برامج أو تقارير مع المرشحين أو عنهم أو عرض أي إحصاءات أو استطلاعات للرأي.
وأوضح أن وسائل الإعلام يقتصر دورها في تلك الفترة على تشجيع المواطنين على المشاركة وتزويدهم بالمعلومات اللازمة عن الدوائر الانتخابية ومكان التصويت والتمييز بين الخبر الإعلامي وبين الإعلان الانتخابي.
وكان وكيل وزارة الداخلية الشيخ سالم نواف الاحمد ترأس اجتماعاً امنياً بحضور وكلاء وزارة الداخلية المساعدين والقيادات الامنية، للاطلاع على استعدادات الوزارة لانتخابات مجلس الامة المقرر اجراؤها غدا.
واستعرض النواف مع الحضور الخطط الامنية التفصيلية للانتخابات والاجراءات التي سيتم اتخاذها وسبل فرض السيطرة الامنية وتحقيق النظام العام في مختلف الدوائر وحفظ النظام بمواقع الاقتراع وحمايتها لكي تخرج الانتخابات بالصورة التي تتفق مع مكانة الكويت الحضارية اقليميا ودوليا.
واصدر توجيهاته بتأمين وصول الناخبين الى مواقع الاقتراع وتنظيم عملية دخولهم الى المقار الانتخابية والتعامل الفوري والحازم مع اي محاولات للتأثير على سير العمليات الانتخابية والتصدي بكل قوة لكل من تسول له نفسه الخروج على القانون او الاخلال بالنظام والامن العام بعد ظهور النتائج.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات