loader

دوليه

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع

إنتر يقترب من حسم اللقب


اقترب إنتر من حسم لقب الدوري الإيطالي بعدما استعاد نغمة الانتصارات وتغلّب على ضيفه إمبولي 2-0 أول من أمس في ختام المرحلة الثلاثين من الدوري الإيطالي.
وحقق «نيراتسوري» الفوز بعدما كان تعادل مع نابولي 1-1 في المرحلة الماضية وخسر أمام أتلتيكو مدريد 1-2 في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث خرج بركلات الترجيح 2-3 (فاز 1-0 ذهاباً).
وسجّل فيديريكو ديماركو الهدف الأوّل (5) وأضاف البديل التشيلي أليكسيس سانشيز الثاني (81). ورفع إنتر رصيده إلى 79 نقطة، بفارق 14 نقطة عن ميلان الثاني المتقدّم على يوفنتوس (59). في المقابل، تعقّدت أمور إمبولي أكثر بخسارته الرابعة توالياً، ليبقى في المركز السابع عشر بفارق الأهداف عن فروزينوني الثامن عشر.
ولم ينتظر ديماركو سوى خمس دقائق ليفتتح التسجيل بتسديدة جميلة إثر تمريرةٍ من أليساندرو باستوني (5). ونجح سانشيز بديل المدرب سيموني إنزاغي بمضاعفة النتيجة بعد أربع دقائق على دخوله بتسديدة سهلة بعدما تابع عرضية البديل الآخر الهولندي دنزل دومفريس (81).
وواصل بولونيا زحفه نحو حجز بطاقته لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل للمرة الأولى في تاريخه عندما تغلب على ضيفه ساليرنيتانا صاحب المركز الأخير 2-0.
وحسم بولونيا نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله هدفين عبر جناحه الدولي ريكاردو أورسوليني (14) والبلجيكي أليكسي سالماكرز (44)، قبل أن يضيف اليوناني خارالامبوس ليكويانيس الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
وعزز بولونيا موقعه في المركز الرابع المؤهل الى المسابقة القارية العريقة برصيد 57 نقطة مبتعدا بفارق خمس نقاط عن روما الخامس المتعادل مع ليتشي سلباً.
ووقع روما في فخ التعادل السلبيّ أمام مضيفه ليتشي ما حرمه من الاقتراب أكثر من المركز الرابع. وهذا التعادل الثاني في آخر أربع مباريات ضمن جميع المسابقات، فاز في واحدةٍ منها فقط على ساسوولو بهدفٍ دون رد وخسر اخرى امام برايتون الانكليزي في اياب ثمن نهائي الدوري الاوروبي 0-1. ولم يجد دي روسي الحلول في ظل غياب المهاجم الإيراني سردار أزمون المصاب، في حين لم يشارك الأرجنتيني باولو ديبالا العائد بدوره من الإصابة، سوى في الدقائق الست الأخيرة، علماً أن الفريق افتقد أيضاً لورنتسو بيليغريني بسبب تراكم البطاقات.
ويأتي التعادل المخيّب قبل مباراتين صعبتين، الأولى مع غريمه وضيفه لاتسيو السابع السبت في الدوري، والثانية مع مضيفه ميلان في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» بعدها بخمسة أيام.
واكتفى أودينيزي بالتعادل مع مضيفه ساسوولو 1-1. ولم يستفد كل من فيرونا وكالياري من النتيجة فتعادلا أيضاً 1-1، ليبقى الأوّل في المركز الخامس عشر (27 نقطة) بفارق الأهداف عن كالياري السادس عشر.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات