loader

آراء

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

أسر الشهداء الكرام.. لكم التحية


كان يوم الخميس الموافق 28 مارس 2024 م، موعدنا مع أسر الشهداء الكرام في الغبقة الرمضانية والتي كانت مقامة على شرفهم.
ومن أعوام سابقة بعيدة تفوق عشرات السنين، نحتفل معكم بمناسبات عديدة وكثيرة كنّا نحتفل بجلوس سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد رحمه الله، وبمناسبة العيد الوطني ويوم التحرير، والدعوة إلى الغبقة الرمضانية،
وذكرى يوم مولد سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، وحفل توقيع كتاب، وذكرى منح سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد لقب قائد العمل الانساني، واحتفالات أخرى كثيرة على مدار السنة.
حضوركم قد أثلج قلبي، وتكريم الشهادة جاء من الخالق رب العباد، فلا تقلقوا على ما أصابكم، وإنما اختار الله من ذويكم مخصوصا لنيل كرم الشهادة، ولله حكمة بذلك ونتذكر قوله تعالى (ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون)..
لقد نال ذويكم كرم الشهادة، لأن الله أراد ذلك لهم، ولا اعتراض على أمر الله،
وبقوله، ( ولا حول ولا قوة الا بالله، وإنا لله وإنا اليه راجعون)..
أسر الشهداء الكرام , شهداء بلدنا الحبيب الكويت، لقد ضح ذووكم أيام الاحتلال العراقي لدولتنا الحبيبة الكويت، و شاركوت نساؤنا وبناتنا مع الرجال والشباب في الدفاع عن أرضنا، ولقد استخدموا جميع الوسائل في تحقيق ذلك، وأُمسِكوا وعُذِّبوا وقُتِلوا ونالوا كرم الشهادة، وتضحياتهم مسجلة للتاريخ، ولا ننسى شهداء الواجب كبقية شهدائنا قد نالوا الشهادة أثناء تأدية المهام والتكليف..
وفي هذا الشهر شهر رمضان المبارك في التاسع من أيامه عام 2015م كويتنا الحبيبة قدمت 27 شهيدا وما يقارب 277 جريحا على أرضها، وتحديداً في مسجد الامام الصادق عليه السلام، في مدينة الكويت، وكان ذلك أثناء تأدية المصلين لصلاة الظهر. وهم صيام..
وجاء ذلك الحدث إثر تفجير الجامع من أشخاص ليس لهم أي صلة بالإنسانية أو مخافة الله، ضاربين القانون عرض الحائط، ونتيجة هذا العمل غير المسؤول تسبب ذلك في سقوط كثير من الشهداء والجرحى..
ومن خلال هذه الأسطر القليلة، أعبّر عن حبي لهؤلاء الأسر الذين ضحوا بأرواحهم، أو سقطوا أو راحوا ضحية لتراب وطننا الغالي، لكم التحية، وأرجومنكم حضور الاحتفالات الوطنية التي أقيمها على شرفكم طوال السنة (الحاضر يبلغ الغائب ).
ورحم الله شهداءنا الأبرار، وانا لله وإنا اليه راجعون..
الله، الوطن، الأمير..


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد