loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

«التربية»: بيئة تحفيزية للطلبة للحد من «الغياب الجماعي»


اجتمع وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل العدواني، مع عدد من مديري المدارس ومديري المناطق التعليمية للاستماع للمقترحات الكفيلة بالحد من ظاهرة الغياب الجماعي وخلق بيئة تحفيزية لأبنائه المتعلمين، مؤكدا على استعداد الوزارة بكل طواقمها لتذليل جميع العقبات التي قد تواجه سير العملية التعليمية في المدارس لتحقيق الأهداف التربوية والتعليمية المنشودة.
وكان الوزير العدواني قد زار عددا من المدارس في إطار جولاته التفقدية للاطلاع على سير العملية التعليمية، معربا عن شكره لأبنائه الطلبة الملتزمين بالدوام المدرسي وكذلك الادارات المدرسية التي حرصت على توفير البيئة المدرسية الجاذبة للطلبة للاستمرار في الحضور والاستفادة من الحصص التعليمية المقدمة لهم.
وأشار إلى أن الالتزام بالدوام المدرسي والحرص والمتابعة هي من سمات الطالب الناجح والمتفوق الذي تسعى الوزارة إلى تعزيزه بأسلحة العلم والمعرفة للوصول إلى أعلى المراتب العلمية، مبينا أن زيارته للمدارس تأتي في إطار تقديم الدعم المعنوي للطلبة والإدارات المدرسية، موجها بأهمية تكريم الطلبة الملتزمين لتعزيز ثقافة الالتزام والحرص على التعليم.
وقف الراتب
من جانب آخر، أشارت وكيلة وزارة التربية المساعد للتعليم العام بالتكليف حصة المطوع، إلى ان القطاع المالي سيقوم باتخاذ جميع الاجراءات اللازمة والمتضمنة وقف الراتب دون سابق انذار لمن لم يقم بتفعيل البصمة وحتى يتم تنفيذ المطلوب. وقالت في كتابها الموجه لمديري عموم المناطق التعليمية ومدير ادارة التعليم الديني، بشأن تفعيل بصمة الحضور والانصراف لجميع العاملين لدى الوزارة: «نرفق لكم «فلاش مومري» تحتوي على آخر المستجدات بشأن بيانات العاملين لديكم بجميع المناطق التعليمية ممن لم يفعلوا نظام البصمة التعريفية حتى تاريخ، داعية العمل على استكمال تفعيل البصمة التعريفية وضرورة موافتها بالبيانات المطلوبة حتى يوم تاريخ 18 ابريل المقبل.
في سياق آخر، عقد الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي بالتكليف الدكتور سلمان اللافي، بمكتبه اجتماعا بحث خلاله آليات تطوير مناهج ذوي الإعاقة ومناقشة سبل إدخال المجالات الدراسية كمادة الحاسوب واللغة الإنكليزية لذوي الإعاقات الذهنية في مدارس إدارة التربية الخاصة.
حضر الاجتماع كل من الوكيل المساعد للتعليم العام بالتكليف حصة المطوع والوكيل المساعد للبحوث التربوية والمناهج بالتكليف أنوار الحمدان ومدير إدارة مدارس التربية الخاصة بالتكليف محمود عبدالرضا وموجهي عموم المواد الدراسية.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد