loader

عربيات ودوليات

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

أستراليا.. 6 قتلى في هجوم طعن بمركز تجاري


سيدني - الوكالات: قُتل ستة أشخاص وأصيب آخرون بجروح بينهم طفل في شهره التاسع، عندما هاجم شخص يحمل سكينا متسوقين في مركز تجاري مزدحم في سيدني امس على ما أعلنت الشرطة الأسترالية. وأصيب الكثير من الأشخاص في الهجوم الذي لم تعرف هوية منفذه الذي قتل برصاص شرطية كانت في الموقع.
ووقع الهجوم في مركز ويستفيلد بونداي جانشكن التجاري الواسع في وقت كان يكتظ بعدد كبير من المتسوقين.
وبلغت الحصيلة ستة قتلى بعد وفاة جريح في المستشفى، حسبما أكد متحدث باسم شرطة مقاطعة نيو ساوث ويلز.
ولم تتضح دوافع الهجوم بعد لكن مساعد مفوض شرطة مقاطعة نيو ساوث ويلز أنتوني كوك لم يستبعد فرضية «الإرهاب» في هذه المرحلة وقال «لا أعلم في هذه المرحلة من هو (المهاجم) الوقت ما زال مبكرا. التحقيقات في بداياتها ونواصل المساعي لتحديد هوية الجاني».
وأكد متحدث باسم جهاز الإسعاف في نيو ساوث ويلز نقل ثمانية جرحى إلى مستشفيات مختلفة في أنحاء سيدني، بينهم طفل في شهره التاسع نقل إلى مستشفى الأطفال في المدينة. وقال رئيس الوزراء أنتوني ألبانيزي إن المهاجم تصرف على ما يبدو بمفرده.
وأظهرت لقطات لكاميرات المراقبة نشرتها وسائل الاعلام المحلية رجلا يرتدي قميصا قطنيا عليه شعار دوري الركبي الأسترالي، يعدو في المركز التجاري وفي يده سكين كبير، مع جرحى على الأرض.
وسادت حالة هلع في المكان بحسب شهود عيان، بينما هرع المتسوقون طلبا للحماية فيما حاولت الشرطة تأمين الموقع. واحتمى الكثير من الأشخاص في المحال.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات