loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

عبدالهادي: للكويت منزلة خاصة في قلوب المصريين


توجهت المستشارة نورا عبدالهادي باسمها ونيابة عن جميع أعضاء السفارة المصرية في الكويت بخالص التهنئة القلبية إلى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية، ولأبناء مصر من الأقباط الأرثوذكس في الكويت بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد متمنية لهم دوام السكينة والسرور.

جاء ذلك في كلمة ألقتها عبد الهادي نيابة عن السفير المصري لدى البلاد اسامة شلتوت بمناسبة احتفال الكنيسة القبطية بعيد القيامة المجيد الذي اقامته كاتدرائية مار مرقس للأقباط الأرثوذكس في الكويت اول من امس.

وقالت عبدالهادي: نلتقي اليوم، لنجدد العهد على الوحدة والمحبة بين أبناء الوطن، نسعد بمشاركتنا الأعياد وندعم بعضنا البعض لمواجهة التحديات، مستذكرة تعاليم السيد المسيح الداعية إلى إعلاء قيم التسامح والمحبة وتعبيرا عن عمق الروابط المصرية الأصيلة بين أبناء الوطن حتى تظل مصر بوحدتها الوطنية نموذجاً فريداً لكل الشعوب.

وأكدت عبدالهادي أن لدولة الكويت الشقيقة منزلة خاصة، استحقتها على مدار التاريخ من قيادتها الحكيمة أميراً وحكومة وشعباً تجاه أبناء مصر على أرضها، وما يجدونه من اهتمام ورعاية دائمين كانت محل تقدير من الرئيس عبدالفتاح السيسي لشقيقه صاحب السمو الأمير مشعل الأحمد خلال زيارته لبلده الثاني مصر منذ أيام قليلة، وهي الزيارة التي برهنت بصدق على عظم مكانته والمحبة الكبيرة التي يتمتع بها سموه على المستويين الرسمي والشعبي، وأن مصر والكويت تربطهما علاقات تعجز الكلمات عن إيفائها ما تستحق.

وتابعت مخاطبة ابناء الجالية المصرية قائلة أنتم سفراء الوطن وقوته الناعمة خارج حدوده وخير من يعكس قيمه وتقاليده ورفعة شأنه، وأحد دعائمه التي نفتخر بهم دائماً في مسيرة الوطن التنموية، وبدورهم المتميز في دولة الكويت، بما يخدم مصالح بلدينا المشتركة، ويحقق آمال الشعبين وتطلعاتهما، ولتبقى مصر قادرة على تحقيق رؤيتها واستكمال  نهضتها التنموية والاقتصادية ويعم خيرها على الجميع في ظل الجمهورية الجديدة.

ترحيب وثناء

بدوره قال القمص بيجول أتقدم بالشكر إلى صاحب السمو امير البلاد الشيخ مشعل الاحمد كما أهنئ سموه بالزيارة الموفقة لأخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، متمنياً للبشرية السلام والرخاء .
ورحب راعي الكنيسة القمص بيجول الأنبا بيشوي بالضيوف المهنئين وعبر عن تمنياته بالرخاء والتقدم لدولة الكويت وقادتها وحكومتها الرشيدة وشعبها الطيب بالخير والازدهار.

إلى ذلك تقدم راعي كاتدرائية مار مرقس في دولة الكويت بشكر جزيل وامتنان بالغ إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، لرعايته السامية لقيم التسامح والتآخي التي تميز المجتمع الكويتي المتحاب، وعبر عن وافر الشكر للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على مشاعره الطيبة وكلمته المهنئة للمسيحيين بالخارج، مشيراً باللقاء التاريخي الذي جمع قائدي البلدين الشقيقين.

وقال ان المراسم الرائعة لاستقبال صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد في بلده الثاني مصر ومنح سموه قلادة النيل التي تعد أرفع الأوسمة المصرية وأعظمها شأناً وقدراً إنما تعكس مكانة سموه والكويت في قلوب كل المصريين، وتبين عمق المحبة التي يحتفظ بها الرئيس عبدالفتاح السيسي لصاحب السمو ولدولة الكويت.

وذكر أن هذا وضح أيضاً بشكل جلي في البيان الختامي، حيث جاء مضمونه مجسداً لمتانة تلك العلاقة ومؤكداً على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية كما بين مدى الانسجام في المواقف والرؤية للقائدين الكبيرين تجاه العديد من القضايا الوطنية والعربية والدولية، وقد ثمن هذا البيان الرعاية التي تتلقاها الجالية المصرية في دولة الكويت فضلاً عن الالتزام بحماية وتطوير المصالح المشتركة. 

الأرض الطيبة

وأضاف: نؤكد على ما ذكرناه في التصريح الصحافي قبل أيام بأن الكويت تستحق وصف المجتمعات لها بأنها أرض طيبة، وشكر المجتمع الكويتي بكل مكوناته وفئاته والبعثات الدبلوماسية والجاليات المقيمة فيه لما نلمسه دوماً من مشاعر فياضة وتسامح وتآخٍ وهي مشاعر ندركها في هذا العيد كما في كل كل المناسبات الدينية والاجتماعية

لم يفت القمص بيجول الأنبا بيشوي في كلمة العيد أن يجدد التحية لقيادات وأجهزة ورجالات الداخلية بقيادة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف.

وختم راعي كاتدرائية مار مرقس للأقباط الأرثوذكس كلمته فقال: باسم قداسة البابا الأنبا تواضروس الثاني بابا وبطريرك الكرازة المرقسية في مصر وكل بلاد المهجر، ونيافة الأنبا أنطونيوس مطران القدس والكويت والشرق الأدنى، وأخوتي كهنة الكاتدرائية المرقسية في دولة الكويت أهنئكم يا أخوتي بعيد القيامة المجيد، وأحمل لكم أمنياتهم وصلواتهم بأن يعم السلام والتنمية والرخاء في كل ربوع البشرية.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات