loader

مال وأعمال

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

الكويت تتقدّم على مؤشر التنافسية العالمي 2024


تقدّمت الكويت مرتبة واحدة في تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية، الصادر عن مركز التنافسية العالمي التابع للمعهد الدولي للتنمية الإدارية (IMD)، حيث حقّقت المركز 37 عالمياً من أصل 67 دولة هي الأكثر تنافسية في العالم.

وجاءت الكويت في المركز الخامس عربياً في الترتيب العام لمؤشر التنافسية 2024، بعد الإمارات التي تصدّرت القائمة عربياً، وجاءت 7 عالمياً، ثم قطر بالمرتبة الثانية والـ 11 عالمياً، فالسعودية بالمركز الثالث والـ16 عالمياً، ثم البحرين بالمرتبة 21 على المستوى العالمي.

فيما احتلت الإمارات المركز الـ7 عالمياً في القوة التنافسية 2024، وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن دولة الإمارات تنتقل في كل عام إلى مرحلة جديدة من التفوق والريادة لترتقي من خلال التحولات التي ترسخها إلى قمم جديدة ومراتب متقدمة في مختلف مؤشرات التنافسية العالمية.

وقال الشيخ محمد بن راشد في أحد أهم تقارير القوة التنافسية للدول الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية بسويسرا، تقدمت دولة الإمارات 3 مراكز دولية وصولاً للمركز السابع عالمياً .. وجاءت ضمن العشرة الأوائل دولياً في أكثر من 90 مؤشراً رئيساً وفرعياً ضمن تقرير التنافسية العالمي 2024 .

ويصنف التقرير السنوي للتنافسية العالمية الدول التي يشملها بحسب أربعة محاور رئيسة و20 محوراً فرعياً تغطي 336 مؤشراً تنافسياً في مختلف المجالات الاقتصادية والإدارية والاجتماعية، في قطاعات الكفاءة الحكومية والتعليم والابتكار وغيرها، وتقدمت دولة الإمارات في تقرير هذا العام في جميع المحاور الرئيسة الأربعة، فيما حلت السعودية الرابعة ضمن مجموعة العشرين.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات