loader

مال وأعمال

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

«stc الكويت» تطلق الدفعة الثانية من مسرّعة «inspireU»


أعلنت شركة الاتصالات الكويتية «stc»، الرائدة في التحول الرقمي وتقديم خدمات مبتكرة في الكويت، بالتعاون مع inspireU من مجموعة «stc»، عن إطلاق الدفعة الثانية من برنامج inspireU لدعم الشركات التقنية الناشئة، بما يعزز دور stc كممكن رقمي ومساهم في الاقتصاد الرقمي.
تأسست inspireU من مجموعة stc منذ نحو 10 سنوات، وعملت stc الكويت مع المسرّعة على تعاون خاص ضمن البرنامج العام في دفعته العاشرة للشركات الكويتية الناشئة، حيث استقطبت الدفعة الأولى عدة شركات تقنية رائدة.
ويستطيع جميع رواد الأعمال الشغوفين والطموحين الذين يمتلكون مشاريع مبتكرة التقديم لبرنامج inspireU من خلال تعبئة النموذج الخاص بالتقديم في الموقع الالكتروني www.stc.com.kw. والجدير بالذكر ان باب التسجيل للبرنامج هو لفترة معينة فقط حيث ان المقاعد محدودة وتعتبر هذه الخطوة الأولى لمشاركة رواد الاعمال فكرتهم وتتم مراجعة جميع الطلبات وفق معايير البرنامج وسيتم تقييم وفرز الطلبات المكتملة فقط.
وقالت دانة الجاسم، المدير العام لاتصالات الشركات في stc: «يسعدنا التعاون مع inspireU من مجموعة stc لتمكين المزيد من الشركات الكويتية التقنية الناشئة بعد نجاح النسخة الأولى. حيث يهدف البرنامج إلى تمكين رواد الأعمال بالأدوات والإرشادات اللازمة لتحويل أفكارهم إلى مشاريع ناجحة، وتعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال لخلق فرص عمل جديدة وتعزيز النمو المستدام، بما يتماشى مع رؤية stc للتحول الرقمي».
يتضمن البرنامج عدة مسارات، من ضمنها مسار التقنية المالية مع STC Bank والألعاب مع stc play والأمن السيبراني مع sirar by stc وإنترنت الأشياء مع iot squared. سيتم تسجيل الشركات المحتضنة في برنامج تدريبي لمدة 6 أشهر يوفّر الدعم المالي ومساحات العمل في الكويت والسعودية، إلى جانب التوجيه والدورات التدريبية وفرص التواصل والمشاركة في المؤتمرات الدولية.
منذ تأسيس المسرّعة تم تمكين أكثر من 110 شركات تقنية ناشئة في عدة مجالات وقطاعات، منهم شركات أصبحت مليارية وأسهمت بتشكيل أكثر من 650 ألف وظيفة في الاقتصاد الرقمي وخدموا أكثر من 50 مليون مستخدم لحلولهم الابتكارية.
تعتبر «stc» من أكبر الداعمين للشركات الكويتية التقنية الناشئة، وتستمر في دعم المبادرات التي تسلط الضوء على رواد الأعمال المحليين وتمكينهم لخلق قيمة مضافة للمجموعة وبدورها تسهم في الاقتصاد الرقمي للمنطقة.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات